الضمان : تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري مطلع عام 2023 طقس العرب يحذر عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأربعاء-2022-10-05 10:50 am

الإفراج عن الإيراني حاجي بور بعد توقيفه بسبب أغنية داعمة للاحتجاجات

الإفراج عن الإيراني حاجي بور بعد توقيفه بسبب أغنية داعمة للاحتجاجات

جفرا نيوز - أفرجت السلطات الإيرانية بكفالة عن المغني شروين حاجي بور، الذي أوقف بعد تقديمه أغنية لاقت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، دعم فيها الاحتجاجات التي أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني، وفق ما أفاد به مسؤول قضائي، اليوم الثلاثاء.

وتشهد مدن إيرانية عدة منذ 16 سبتمبر/أيلول، تحركات احتجاجية يومية إثر وفاة الشابة الكردية أميني (22 عاماً)، بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها بقواعد اللباس الإسلامي التي تفرضها الحكومة.

وقضى العشرات على هامش الاحتجاجات، من بينهم عناصر من قوات الأمن، بينما أكد مسؤولون توقيف مئات المشاركين في التحركات و"أعمال الشغب".

وقال المدعي العام في محافظة مازندران محمد كريمي، إنّه "تمّ الإفراج عن شروين حاجي آقا بور بكفالة على أن تتمّ متابعة قضيته وفق المسار القضائي"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).

وكانت منظمات حقوقية خارج إيران قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن توقيف المغني البالغ من العمر 25 عاماً.

واكتسب حاجي بور الذي عرف بموسيقى البوب وكتابة الأغنيات، شهرة واسعة في الأيام الماضية على خلفية أغنية "برايِ" (من أجل). وكانت كلمات الأغنية مستقاة من تغريدات يتحدّث فيها مستخدمو "تويتر" عن الأسباب التي تدفعهم إلى الاحتجاج.