النسخة الكاملة

الإفراج عن الإيراني حاجي بور بعد توقيفه بسبب أغنية داعمة للاحتجاجات

الخميس-2022-10-05 10:50 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أفرجت السلطات الإيرانية بكفالة عن المغني شروين حاجي بور، الذي أوقف بعد تقديمه أغنية لاقت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، دعم فيها الاحتجاجات التي أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني، وفق ما أفاد به مسؤول قضائي، اليوم الثلاثاء.

وتشهد مدن إيرانية عدة منذ 16 سبتمبر/أيلول، تحركات احتجاجية يومية إثر وفاة الشابة الكردية أميني (22 عاماً)، بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها بقواعد اللباس الإسلامي التي تفرضها الحكومة.

وقضى العشرات على هامش الاحتجاجات، من بينهم عناصر من قوات الأمن، بينما أكد مسؤولون توقيف مئات المشاركين في التحركات و"أعمال الشغب".

وقال المدعي العام في محافظة مازندران محمد كريمي، إنّه "تمّ الإفراج عن شروين حاجي آقا بور بكفالة على أن تتمّ متابعة قضيته وفق المسار القضائي"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).

وكانت منظمات حقوقية خارج إيران قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن توقيف المغني البالغ من العمر 25 عاماً.

واكتسب حاجي بور الذي عرف بموسيقى البوب وكتابة الأغنيات، شهرة واسعة في الأيام الماضية على خلفية أغنية "برايِ" (من أجل). وكانت كلمات الأغنية مستقاة من تغريدات يتحدّث فيها مستخدمو "تويتر" عن الأسباب التي تدفعهم إلى الاحتجاج.