وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-10-04 11:46 am

لقاء الملك مع الشخصيات السياسية علامة فارقة في التركيز على الملفات الخارجية ووضعها كأولوية

لقاء الملك مع الشخصيات السياسية علامة فارقة في التركيز على الملفات الخارجية ووضعها كأولوية

جفرا نيوز - خصّص جلالة الملك عبد الله الثاني وفي إطار خطوة محسوبة وجديدة لقاءاً خاصا على المستوى الاستشاري مع نخبة من السياسيين أو المسؤولين والوزراء السابقين لأغراض التحدث عن الأجندة الخارجية وليس عن القضايا الداخلية والمحلية خلافا للعادة، الأمر الذي يظهر بأن أولويات وبوصلة المصالح الأردنية يبدو أنها في الاشهر والاسابيع المقبلة ستركز بصفة أكثف وأكثر تركيزا على الملفات الخارجية خصوصا وأن الاقليم على ما يبدو بصفة عامة يواجه سلسلة من التحديات وسلسلة من الاحتياجات ايضا.

مطلع الأسبوع الحالي تحديداً يوم الأحد ،  حضر رئيس الديوان الملكي الأسبق الدكتور جواد العناني وحضر وزير الخارجية الأسبق المخضرم عبد الإله الخطيب وكان معهما ايضا رئيس الديوان الملكي الأسبق ناصر اللوزي اضافة الى وزير الاعلام السابق سميح المعايطة.

هذه التركيبة من الحضور توحي ضمنا بأن الموضوعات والملفات المحلية على أهميتها و تفاعلاتها لا بل على تداعيات بعضها أمنيا واقتصاديا مؤخرا ليست هي على الاقل في نطاق اهتمام اللقاء الذي شهده القصر الملكي ضمن سلسلة المشاورات الملكية ظهر الاحد.

وبالتالي استمع الحضور إلى ملخّص عن الرحلة الأخيرة التي قام بها الملك إلى الولايات المتحدة وحضوره اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

الرأي اليوم - بتصرف