النسخة الكاملة

لقاء الملك مع الشخصيات السياسية علامة فارقة في التركيز على الملفات الخارجية ووضعها كأولوية

الخميس-2022-10-04 11:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خصّص جلالة الملك عبد الله الثاني وفي إطار خطوة محسوبة وجديدة لقاءاً خاصا على المستوى الاستشاري مع نخبة من السياسيين أو المسؤولين والوزراء السابقين لأغراض التحدث عن الأجندة الخارجية وليس عن القضايا الداخلية والمحلية خلافا للعادة، الأمر الذي يظهر بأن أولويات وبوصلة المصالح الأردنية يبدو أنها في الاشهر والاسابيع المقبلة ستركز بصفة أكثف وأكثر تركيزا على الملفات الخارجية خصوصا وأن الاقليم على ما يبدو بصفة عامة يواجه سلسلة من التحديات وسلسلة من الاحتياجات ايضا.

مطلع الأسبوع الحالي تحديداً يوم الأحد ،  حضر رئيس الديوان الملكي الأسبق الدكتور جواد العناني وحضر وزير الخارجية الأسبق المخضرم عبد الإله الخطيب وكان معهما ايضا رئيس الديوان الملكي الأسبق ناصر اللوزي اضافة الى وزير الاعلام السابق سميح المعايطة.

هذه التركيبة من الحضور توحي ضمنا بأن الموضوعات والملفات المحلية على أهميتها و تفاعلاتها لا بل على تداعيات بعضها أمنيا واقتصاديا مؤخرا ليست هي على الاقل في نطاق اهتمام اللقاء الذي شهده القصر الملكي ضمن سلسلة المشاورات الملكية ظهر الاحد.

وبالتالي استمع الحضور إلى ملخّص عن الرحلة الأخيرة التي قام بها الملك إلى الولايات المتحدة وحضوره اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

الرأي اليوم - بتصرف