النسخة الكاملة

المستقلة لجفرا : لم نحدد مراكز اقتراع لإنتخابات غرف الصناعة .. ولجان فنية ستعمل على تقييمها

الخميس-2022-10-03 03:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  خاص 

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة ، أن لجان فنية متخصصة تعكف على تقييم عدة مواقع للاختيار من بينها مركز اقتراع لانتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية، مشيرا إلى أن "المستقلة للانتخاب" لم تحدد مراكز للاقتراع حتى الآن. 

وبين الرواشدة في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز" ، أن متطلبات اختيار مراكز الاقتراع يجب أن تتضمن معايير سهولة الوصول للمركز والطاقة الاستيعابية له، وضمان تزويده بمتطلبات الدعم الإلكتروني واختبار جميع بدائل الاتصال وضمان عملها. 

وشدد الرواشدة على أن اختيار مراكز الاقتراع يجب أن يضمن سلامة العملية الانتخابية والتدابير التيسيرية التي من شأنها ضمان سلامة وصول الناخبين إلى صناديق الاقتراع بسهولة. 

وفيما أكد الرواشدة لجفرا، أن الهيئة المستقلة للانتخاب تستقبل جميع الملاحظات من المرشحين لانتخابات غرف الصناعة وتدرسها، فإنها في الوقت نفسه تدعم فرص التوافق بين المرشحين الأفراد والكتل من أجل اختيار المكان المناسب شريطة توفر المعايير المحددة في اختيار مراكز الاقتراع التي تضعها الهيئة بشكل يضمن سلامة العملية الانتخابية يوم الاقتراع، وإجراءات الفرز تباعا.