الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-09-29 12:18 pm

انخفاض كبير لـ حرائق الغابات في عجلون

انخفاض كبير لـ حرائق الغابات في عجلون

جفرا نيوز - انخفض معدل حرائق الغابات في محافظة عجلون هذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة بشكل كبير بحسب محافظ عجلون قبلان الشريف، الخميس.

وقال الشريف، إن انخفاض الحرائق و الاعتداءات يعود إلى خطط تشاركية لدى الحاكمية الإدارية والأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة والإدارة الملكية لحماية البيئة، للحفاظ على الغابات والثروة الحرجية ومنع التعديات عليها بشتى الوسائل والسبل.

وشدد الشريف على إيقاع أقسى العقوبات على المخالفين والمعتدين للحد من الاعتداءات على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية وبين بأنه لن يتم التهاون مع أي شخص يقدم بالاعتداء على الأشجار الحرجية.

وأضاف أن مساحة الحراج في المحافظة تبلغ 34% من الثروة الحرجية وهي من أعلى النسب في المملكة، مشيرا إلى أنه رغم التضاريس الصعبة لمعظم مواقع الغابات والمساحات الواسعة، إلا أنه يتم فرض رقابة على مدار الساعة لمتابعة الغابات ومنع التعديات عليها.

وأكد الشريف أن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من قبل الحكام الإداريين مع كافة الجهات، ساهمت في ضبط التعديات على الغابات والأراضي الحرجية، مبينا أن تفعيل خطط الرقابة والمتابعة، اثمرت عن وقف الحرائق.

وأشاد بتعاون المجتمعات المحلية مع مديرية الزراعة في الحفاظ على الثروة الحرجية وإبلاغ المديرية عن أي اعتداءات على الثروة الحرجية في مناطقهم، ما يؤكد العلاقة التشاركية للحفاظ على هذه الثروة الوطنية.

المملكة