لجنة وزارية توصي بإجراء دراسات تفصيلية لمشروع المدينة الجديدة الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-09-29 11:23 am

لإطالة عمر بطارية "آيفون".. إليك حيلة ولا أبسط

لإطالة عمر بطارية "آيفون".. إليك حيلة ولا أبسط

جفرا نيوز - إذا كان عمر بطارية هاتف "آيفون" الخاص بك يخذلك، فقد تساعدك هذه الحيلة البسيطة التي كشفها أحد الخبراء على اصلاح تلك المشكلة!

فقد كشف خبير هواتف في مقطع مصور على "تيك توك" أن تعديلاً بسيطاً في إعدادات المتصفح Safari iOS من الممكن أن يساعد على تحسين أداء هاتفك وإطالة عمر بطاريته.

وأوضح أن هذا التعديل يريح المستخدمين من إغلاق علامات التبويب يدوياً من داخل التطبيق، وفق ما نقل عنه موقع "ذي صن" البريطانية.

لذا نتيجة لذلك، من غير المرجح أن يعاني متصفحك من تراكم علامات التبويب غير المستخدمة التي يمكن أن تبطئ جهازك وتخفض من عمر البطارية.


خطوات بسيطة

ولدفع علامات تبويب Safari على الإغلاق تلقائياً، افتح تطبيق إعدادات آيفون وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Safari.

ثم قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وانقر فوق إغلاق علامات التبويب.

وحدد من القائمة ما إذا كنت تريد إغلاق علامات التبويب بعد يوم واحد أو أسبوع أو شهر واحد.

وأوصى الخبير ويدعى Ambre_skye ، وهو أحد أشهر المرشدين التقنيين في "تيك توك"، بإغلاق علامات تبويب Safari بعد أسبوع واحد للحصول على أقصى سرعة وكفاءة.

بطء الهاتف

كذلك يمكن أن يؤدي فتح الكثير من علامات التبويب في متصفحك إلى إبطاء هاتفك المحمول لأن كل واحدة تستهلك مساحة تخزين البيانات قصيرة المدى لنظامك.

وتسمى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، حيث يتذكر هاتفك كل ما يتم تشغيله عليه، مثل التطبيقات والمتصفحات ونظام التشغيل والمزيد.


فإذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك مسدودة بسبب العديد من التطبيقات أو علامات التبويب المستخدمة في وقت واحد، فقد تبدأ في ملاحظة معاناة أداء هاتفك الذكي.

كذلك قد ترى أن التطبيقات تعمل بشكل أبطأ أو تبدأ في التأخر، بينما قد يصبح هاتفك ساخناً عند اللمس وتنفد شحن البطارية بسرعة البرق.

إغلاق التطبيقات

وإذا كان أداء "آيفون" الخاص بك يعاني، فحاول إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها لتفريغ مساحة التخزين.

أما للقيام بذلك على iPhone X والإصدارات الأحدث، انتقل إلى الشاشة الرئيسية واسحب لأعلى من أسفل الشاشة، وتوقف مؤقتاً في منتصفها.

واسحب لليمين أو اليسار للعثور على التطبيق الذي تريد إغلاقه واسحب لأعلى في المعاينة لإغلاق التطبيق.

فيما على iPhone SE و iPhone 8 والإصدارات الأقدم، انقر نقراً مزدوجاً فوق زر الصفحة الرئيسية لعرض أحدث التطبيقات المستخدمة واختار التطبيقات التي تريد إغلاقها.