مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-09-29 10:51 am

مقتل 6 شرطيين شمال المكسيك برصاص مسلّحين

مقتل 6 شرطيين شمال المكسيك برصاص مسلّحين

جفرا نيوز - قُتل 6 شرطيين شمال المكسيك الأربعاء، برصاص مسلّحين، في هجوم وقع في ولاية تشهد بانتظام معارك بين عصابات تتنافس في مجال تهريب المخدّرات، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقالت حكومة ولاية ثاكاتيكاس في بيان إنّ المسلّحين أردوا في البداية خمسة شرطيين كانوا يتدرّبون في مركز رياضي في كاليرا دي فيكتور روساليس.

وأضافت أنّ شرطيين آخرين وصلا لاحقاً إلى المكان فعاجلهما المسلّحون بالرصاص، مما أسفر عن مقتل أحدهما في الحال.

ووصف حاكم الولاية ديفيد مونريال مقتل الشرطيين الستّة بـ"الهجوم الجبان".

وفي السنوات الأخيرة تصاعدت وتيرة العنف في ثاكاتيكاس. ويعزو خبراء سبب هذا العنف إلى النزاع الدائر في الولاية بين كارتيلي "سينالوا" و"خاليسكو الجيل الجديد" للسيطرة على طرق تهريب الكوكايين إلى الولايات المتحدة.

وفي كانون الثاني/يناير، تم العثور على 10 جثث داخل شاحنة تُركت أمام مقرّ حاكم الولاية.

ومنذ شنّ الجيش حربه المثيرة للجدل ضدّ المخدرات في كانون الأول/ديسمبر، قُتل في المكسيك أكثر من 340 ألف شخص، غالبيتهم في جرائم نسبت إلى منظمات إجرامية، في حين اعتُبر 100 ألف شخص آخرين في عداد المفقودين.

أ ف ب