الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-09-29 10:51 am

الحكومة العين بصيرة وبالجو غيم..حمارنة واركب حدك يالماتور .. ثلاثية الضمان.. "ومفيش فلوس ازمة الكلاب تتصاعد

الحكومة العين بصيرة وبالجو غيم..حمارنة واركب حدك يالماتور .. ثلاثية الضمان.. "ومفيش فلوس ازمة الكلاب تتصاعد

جفرا نيوز - عصام مبيضين

الحاسة السادسة
مع توارد أخبارعن قرب حدوث تعديل وزاري،على حكومة الخصاونة ،او قدوم حكومة جديدة ،تضاربت مشاعر الوزراء، حول ذلك .. بين شعور الخوف اوالثقة في البقاء .... والسؤال من هم الوزراء الذين التقطوا إشارات عبر الحاسة السادسة بأنّهم باقون ؟! ومن الذين سيجمعون متعلقاتهم وأغراضهم من المكاتب تمهيداً للرحيل...وفي الجو غيم  والعلم عند الله.
********
 
الاستعانة بشركة عالمية
ماهي حقيقة وجود توجهات للبحث عن خبرات شركة عالمية، للبحث عن النفط في بئر السرحان، والتعامل مع طبقات الارض ، بطرق غير تقليدية  بعد  عجز الطرق التقليدية باستخراج النفط، وزارة الطاقة  في حيرة حول الموضوع، بعد عمليات الحفر طيلة الشهور الماضية بدون نتائج .
 
*********
سوفت وير
مع تكرارالتصريحات الكثيرة ،والوعود الاكثرعلى الطالع والنازل ، والتي أغرقت الإعلام المحليّ في الأيّام الأخيرة ،والاخطر مع  تلك التصريحات التي  تضارُبًت مما ادى الى حالةً من الجدل بين المواطنين ،على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى حدّ اعتبرها البعض "فوضى " قادت إلى حالة من التناقض  اضبطوا التصريحات ..والبعض يحتاج الى سوفت وير ضبط مصنع .
*******
الحكومة "العين بصيرة واليد قصيرة
الحكومة "العين بصيرة واليد قصيرة " وتقول  الازمة الاقتصادية خنقتنا وغير قادرين على زيادة رواتبكم خاصة، وبحسب وزير التخطيط ناصر الشريدة نرفض زيادة غير مدروسة لرواتب لعشرات الالاف من الموظفين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين و هيكلة سلم الرواتب كلف خزينة الدولة، ما يقارب نصف مليار دينار.. نعمل لاجلكم وناسف لازعاجكم !
******
التجربة الألمانية
بدات الحكومة بتوجهات أولية بالاستعانة بالتجربة الألمانية، بهدف التخلص من الشطط بمواقع التواصل الاجتماعي، دون مس حرية التعبيرعبر الارتكاز على ميثاق حماية للأطفال،وخطاب الكراهية، ... خبراء ينتظرون التوجهات الجدية والتجربة الالمانية و ماهو  قادم
 
******
ازمة الكلاب تتصاعد
ازمة الكلاب الضالة، تتصاعد بين وزارة الإدارة المحلية والبلديات والمنظمات ، وجهات أجنبية تدعمها،... القناصين في البلديات، جاهزين في بنادقهم بعد نهش الاطفال في المدن والإحياء المنسية، وترهيب الأهالي...، لكن تعليمات الإدارة المحلية، الزمت بعمليات تعقيم للكلاب بدلا من قتلها ،...البلديات ، تقول لانملك المصاريف للقيام بعمليات تعقيم للكلاب، وتطعيمها ضد السعار "لا يُعقل أن نصرف ملايين الدنانير، من أجل تعقيم الكلاب اذن الكلاب في الشوارع بلا حل والأزمة مستمرة.. ادعس ازمة الكلاب تتصاعد.
*********
حنيفات متفائل
وزير الزراعة خالد حنيفات اسعد الجميع ،وهو يبشر الجميع بحديثة إننا في الأردن نتطلع إلى جهود برنامج الغذاء العالمي، لإنشاء مركز اقليمي للإغاثة والمساعدات الطارئة؛ لتمكين دول الاقليم من الاستفادة السريعة، من هذه المساعدات في وقت الازمات، مبينا أن هذا المركز، الذي يؤكد الأردن على استعداده لاستضافته المركز ، وسيلعب دورا محوريا في تعزيز الامن الغذائي في المنطقة ومستعدون لاغاثة البعض   الحمد لله الزراعة بخير 
*********
حمارنة والنقل
العين مصطفى حمارنة  مهموم في قطاع النقل، واصابة صداع منذ ان كان نائبا ومع لجنة المتابعة النيابية ، ولاحقا برئاسة المجلس الاقتصادي الاجتماعي ، والنقل بلا حل ...،وقال حما رنة  سابقا قطاع النقل العام يحتاج إلى 404 مليون دينار ، خدمات الأعيان برعاية الحمارنة اشتبكت قبل ايام  وتصدت مجددا للملف، ورئيس مجلس الاعيان والفايز مس الجرح ...وقال  24 وزيرًا للنقل بـ22 سنة"البلد صارت كرَاج سيّارات”..  والخلاصة من الورشة "مفيش فلوس   حمارنة والنقل واركب حداك يا لماتور
 
*********
حوسة في وزارة العمل
حوسة في وزارة العمل، رغم ان الحكومة  أعلنت إلغاء وزارة العمل، وتوزيع أقسام الوزارة على الصناعة والتجارة والداخلية، الان ان  الحكومة والنواب محتارين بقانون  العمل ،المعلق لوجود رغبة توافقية بين النواب والحكومة على سحبه، وفتح مواده للتعديل ،وليس بعض المواد القابلة للتعديل " حوسة" بطلنا  نفهم إلغاء وزارة  وقانون جديد   فهمونا دام فضلكم.
*********
ضريبة السيارات
سيقوم كل مواطن بدفع دينارين، وفلس ريف ونفايات خاصة من يملكون مركبات كهربائية، وتقدموا بطلب تركيب عداد جديد  لشحن سيارات الكهرباء  ،الاستغراب والدهشة، ان عداد السيارات لا يعتبر عداداً منزلياً، إنما يكتب على فاتورة الكهرباء الخاصة به "عداد شحن سيارة كهربائية، والمواطن الذي يشتري سيارة كهربائية، سيدفع دينارين للتلفزيون ولنفس المنزل وفلس ريف ونفايات ..وركبنا على الحصان .
 
******
رحاحلة يدخل معركة الضمان
مدير الضمان الاجتماعي حازم رحاحلة يدخل معركة الضمان ،ويرد على الهجوم البري والبحري على القانون الجديد والذي لم تتسرب بنوده، ولم يظهر شكل القانون حتى الان ..، الرحاحلة اكتشف النظرية الثلاثية بالنموذج "الواقعي" "المثالي"،"لتشكيكي وقال الضمان الاجتماعي قريب جداً من النموذج الواقعي، واستطرد الرحاحلة ان النظرية الثلاثية تنطبق على الكثير من البرامج والسياسات.. نظرية الضمان تستحق المتابعة  ...وهي قريبة  من نظرية  فيثاغورس  بشكل  مجازي.
*********
العجارمة  يفتى
رئيس ديوان التشريع والراي الأسبق نوفان العجارمة، افتى حول رفض استلام الفراطة بالقانون بعد قيام مواطن يدفع فاتورة مياه 165 دينار "شلون و برايز" ومحاسب مياهنا رفض استلامها ،العجارمة قال لايجوز رفض استلام العملة المعدنية سندا لاحكام المادة (255) من قانون العقوبات  كل من رفض قبول أية سكة أو ورقة نقد من المسكوكات أو أوراق النقد التي تعتبر نقداً قانونياً في المملكة حسب قيمتها الاسمية، يعاقب بغرامة لا تزيد على عشرة دنانير.
*****************
 
ذياب ينشط السياحة
حفلة المطرب عمر ذياب المشهور في العقبة  ستغلق المدنية نهاية الاسبوع .. ،وتنشط  السيا حة ،حيث من المتوقع ان تقام الحفلة الصاخبة في احدى الفنادق الفخمة الحفلة ،ستشمل وجبة عشاء فاخرة ، والتذاكر للحفلة تشهد اقبالا منقطع النظير،  واسعارها وصلت  الى ارقام خيالية   نهاية اسبوع  سعيدة.
**************
كاتب ديلفري
الكاتب والقاص الساخر تيسير نظمى قال:ـ  مطلوب مناضل وكاتب وأديب وناقد ديلفري لأحد الأحزاب و يفضل التوصيل ديلفري وإذا كان مترجما أن يجلب معه طقم أسنانه... نظمى لم يخبر من الجهة الطالبة ..