الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-09-29 01:05 am

الأردنية لمكافحة المخدرات: صراع المخدرات لن ينتهي

الأردنية لمكافحة المخدرات: صراع المخدرات لن ينتهي

جفرا نيوز- أكد رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات الدكتور موسى الطريفي، ان صراع المخدرات لن ينتهي ، مؤكدا على ضرورة استمرارية الحملات على التجار ومروجي المخدرات بالاردن ، وعدم التعامل معها بـ"الفزعة" عند وقوع جريمة.

وقال الطريفي خلال استضافته في برنامج نبض البلد ، الأربعاء، إن المخدرات ذراعا في جميع المشاكل في المجتمع، وأن الشخص المتعاطي مجرم بحق نفسه وعائلته ودينه ووطنه.

وأشار إلى أن آفة المخدرات قائمة، ويجب البحث عن حلول حقيقية للحد من انتشارها.
وأوضح الطريفي حول وجود الأردن بين دول منتجة للمخدرات وأخرى مستهلكة لها بشكل كبير، أدى إلى ازدياد حالات التعاطي، داعيا إلى وجود دراسة وطنية شاملة لمعرفة أعداد المتعاطين في الأردن.

وبين أن حجم التجارة في المخدرات عالميا بلغ أكثر من 800 مليار دولار العام الماضي، كاشفا عن وجود جهات دولية تحمي تجارة المخدرات، لبقائها مستمرة.

وأشار الطريفي إلى مناداة الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات، بسن تشريع متعلق بإجراء فحص للتعاطي للأشخاص المقبلين على الزواج، وللمتسببين بحوادث المرور، إضافة إلى فحص طلبة الجامعات عند التسجيل لكل فصل دراسي، معتبرا أنها آليات تخفّض الطلب على المخدرات وتقللها.

ولفت إلى وجود جهات على استعداد في تأمين الدولة بفحوصات التعاطي للمخدرات بشكل مجاني.

وبين وجود قصور في التشريعات من حيث إلزامية العلاج من المخدرات.