أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2022-09-28 06:34 pm

ارتفاع قيمة الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 62 %

ارتفاع قيمة الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 62 %



جفرا نيوز -  ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من النفط الخام ومشتقاته والزيوت المعدنية بنسبة 62 بالمئة، منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية شهر تموز.

وبحسب بيانات التجارة الخارجية، الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، اليوم الأربعاء، بلغت قيمة الفاتورة النفطية نحو 1.976 مليار دينار، لنهاية شهر تموز من العام الحالي، مقابل 1.219 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يتعلق بأبرز المشتقات التي جرى استيرادها، تصدر النفط الخام " بترول" سلم المستوردات من المشتقات النفطية في الأشهر السبع الماضية من هذا العام ليصل إلى نحو 521 مليون دينار، مقابل 416 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، تلاه الوقود والزيوت المعدنية بنحو 518 مليون دينار، مقابل 415 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.

بينما بلغت مستوردات المملكة من الديزل (سولار) حوالي 437 مليون دينار، وثم أرواح النفط "بنزين" 472 مليون دينار، والكاز نحو 9 ملايين دينار، وزيوت التشحيم حوالي 18 مليون دينار.