الملك يترأس الوفد الأردني بقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-09-28 01:06 pm

ورشة "المشاركة الشبابية في المؤسسات المدنية" في مراكز شباب وشابات ماركا

ورشة "المشاركة الشبابية في المؤسسات المدنية" في مراكز شباب وشابات ماركا

جفرا نيوز - نظم مركز شباب وشابات ماركا يوم الاثنين بحضور مدير شباب محافظة العاصمة والمراكز الامنية وأمانة عمان وبالتعاون مع هيئة أجيال السلام ومتطوعين " برنامج الامن والسلم" ورشة حول مشاركة الشباب في المؤسسات المدنية وبحضور ٥٠ مشارك من أعضاء مراكز الشباب في لواء ماركا.

حيث تطرق المشاركين في الورشة التي عقد في مركز شباب ماركا عن أسباب تدني مشاركة الشباب في المؤسسات المدنية والتي تعود بالدرجة الأولى إلى الوضع الاقتصادي الذي يعانيه الشباب بشكل عام والى عدم وجود تشبيك ببن مؤسسات المجتمع المدني والشباب بشكل ممنهج وحقيقي، وعدم وجود حوافز ودافع لحث الشباب على المشاركة المدنية وضعف وسائل التواصل الاجتماعي لدمج الشباب في المؤسسات المدنية .

وفي ختام الورشة تم التوصل إلى مجموعة من الحلول والتوصيات لدمج الشباب في المؤسسات المدنية منها إنشاء مجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك تحت مسمى "شباب لينك" تجمع بين الشباب والمراكز الشبابية والمنضمات ومؤسسات المجتمع المدني ،وإنشاء لوحة متابعة تضم أسماء الشباب وأهم الدورات التدريبية و المشاريع التي شاركوا بها ومعلومات حول درجاتهم الأكاديمية تكون متاحة تحت إشراف منظمين "شباب لينك".