الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-09-28 12:43 pm

عمان الأهلية تشارك باليوم العالمي للغات الإشارة

عمان الأهلية تشارك باليوم العالمي للغات الإشارة

جفرا نيوز - تحت رعاية معالي أمين عمان الكبرى د. يوسف الشواربة شاركت كلية العلوم التربوية بجامعة عمان الأهلية ممثلة بمجموعة من طلبة قسم التربية الخاصة بإشراف رئيس القسم الدكتور عنان أبو مريم باحتفالية اليوم العالمي للغات الإشارة قبل ايام.

حيث نظمت الفعالية جمعية تمكين لحقوق الصم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للصم وأمانة عمان الكبرى، والذي حضره مندوب رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السيد رأفت الزيتاوي، وبحضور رئيس الاتحاد الأردني للصم السيد جمال الحسني، ومدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود. 

وقد تضمنت الاحتفالية كلمة ألقاها السيد جمال الحسني أكد من خلالها على أهمية اليوم العالمي للغة الإشارة والمشاركة بهذه الاحتفالية عالمياً ، وعلى ضرورة مشاركة المجتمع المدني بقضايا الأشخاص الصم والاهتمام بلغتهم. 

كما أشار مدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود إلى أن امانة عمان الكبرى تشارك الأشخاص ذوي الإعاقة بكامل برامجهم التي تحتاج الدعم ، وتقدم منظومة من الخدمات النوعية عبر مركز خاص بهذه الخدمات في منطقة صويلح يخدم شريحة كبيرة من مجتمع الصم ويدفع نحو برامج نوعية تنموية في هذا الميدان.

 وتضمن الحفل من خلال فقراته التعريف بلغة الاشارة، والتوعية والتثقيف بها، والوقوف على كيفية نشرها واعتمادها رسمياً بكل دول العالم تسهيلاً للتواصل الفعال مع مجتمع الصم. 

كما أكّد الدكتورعنان أبو مريم أن المشاركة بهذه الاحتفالية تأتي ضمن رؤيا القسم والكلية الهادفة إلى مواكبة القضايا التربوية الهامة الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة ودعمها.