لجنة وزارية توصي بإجراء دراسات تفصيلية لمشروع المدينة الجديدة الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2022-09-28 12:02 pm

اكتشاف علمي صادم حول كوكب المشتري

اكتشاف علمي صادم حول كوكب المشتري

جفرا نيوز - تمكّن علماء يابانيون من اكتشاف موجة حرارة غير متوقعة على نطاق الغلاف الجوي لكوكب المشتري.
وذكر موقع "phys" أن علماء في وكالة استكشاف الفضاء اليابانية توصلوا لهذا الاكتشاف.

وتغطي موجة الحرارة 130 ألف كيلومتر، وهو ما يعادل 10 أضعاف قطر الأرض، بينما تصل درجات الحرارة إلى 700 درجة مئوية.

وتجعل درجات الحرارة المرتفعة كوكب المشتري، أكثر سخونة بمئات الدرجات مما كان متوقعاً في السابق.
ونجح العلماء في التوصل إلى أن موجة الحرارة تبدو وكأنها ممتدة من منطقة الشفق القطبي لكوكب لمشتري، بالقرب من القطب الشمالي للكوكب، وصولاً لخط الاستواء في المركز.

وخلال المؤتمر العلمي الأوروبي الذي عقد في العام الجاري في غرناطة، بإسبانيا، قدم الباحثون هذا الاكتشاف الجديد المثير.
يذكر أن الغلاف الجوي لكوكب المشترى هو الأكبر في المجموعة الشمسية حيث يتكوّن في الأغلب من جزيئات الهيدروجين والهيليوم بنسب شمسية تقريباً.