الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2022-09-27 03:38 pm

الخوالدة خلال لقاء "زراعة" الأعيان : ضرورة استخدام التكنولوجيا الرقمية وإنترنت الأشياء في قطاع الزراعة

الخوالدة خلال لقاء "زراعة" الأعيان : ضرورة استخدام التكنولوجيا الرقمية وإنترنت الأشياء في قطاع الزراعة

جفرا نيوز - قال وزير الزراعة الأسبق أ.د. رضا الخوالدة عميد كلية التكنولوجيا الزراعية وعميد البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية: إن الأردن ينظر لأن يصبح مركزاً للغذاء في الإقليم، مؤكدًا تطور استخدام التكنولوجيا في الأردن، واستخدام التكنولوجيا الرقمية عند عدد محدود من المزارعين.

وأشار في لقاء دعته إليه أمس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي ، إلى ضرورة الانتقال إلى استخدام إنترنت الأشياء في قطاع الزراعة لأثره في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق مستويات عالية من الإنتاجية وخفض التكاليف، والاستخدام الدقيق والاقتصادي لمدخلات ومستلزمات الانتاج.

وكان العين الدكتور عاكف الزعبي قد تحدث حول أهمية التكنولوجيا في التقنية الزراعية لأثرها في زيادة الإنتاجية، وتحسين نوعية المنتجات، وخفض تكاليف الإنتاج والتسويق.

وأشار إلى أن اللجنة تحرص على الإطلاع باستمرار على مستوى استخدام التكنولوجيا في الزراعة الأردنية، والآفاق المستقبلية في مجال الزراعة الذكية وإنترنت الاشياء.

وتحدث أعضاء اللجنة، في مداخلاتهم، عن أهمية تكنولوجيا الزراعة وضرورة تطبيقها ومواكبة مستجداتها لما لها من أهمية في تحسين الإنتاج، وتكريس الأمن الغذائي خاصة وأن الأردن يمتلك الإمكانات البشرية والفنية والخبرات العملية التي تؤهله لذلك.