النسخة الكاملة

حقيقة "الرجل الطائر" لتوصيل الطلبات في السعودية - فيديو

الخميس-2022-09-27 10:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لرجل توصيل طلبات طائر في المملكة العربية السعودية، على غرار الطائرات دون طيار لتوصيل البيتزا أو الوجبات السريعة أو حتى الأدوية وغيرها، والتي بدأت تنمو في عدد من دول العالم.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول رجلاً يقوم بتسليم الطلبات بدراجة نارية متطايرة ويتنقل من برج إلى آخر لتسليم أمر، فيما لم تتضح تفاصيل شركة التوصيل أو تحديد مكان التسليم.

ويسمع في الفيديو اندهاش موثق الفيديو الذي رصد الواقعة بعدسة هاتفه، من منظر العامل الذي كان يطير في الهواء وهبط أمام منزل العميل لتوصيل الطلب.

وأثار الفيديو ردود أفعال مختلفة بين نشطاء مواقع التواصل، فمنهم من اعتبره خيالاً، ومنهم من أخذه على محمل السخرية، فيما استبعد آخرون حقيقة الأمر واصفين بأنه "فوتوشوب" وغير حقيقي، فيما تناول آخرون الأمر من منحى آخر، معتبرين أن هذا الأمر سيتسبب في اختراق خصوصية المنازل في السعودية.

يذكر أن صناعة توصيل الطعام العالمية تنمو بنسبة 10% سنوياً، ومن المتوقع أن يصل حجم هذا السوق إلى 365 مليار دولار بحلول عام 2030، في حين أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليست بمعزل عن هذا الترند إذ تجاوزت عوائد القطاع 9 مليارات دولار في مارس (آذار) 2021، بارتفاع بنحو من 75% مقارنةً بمارس (آذار) 2020.


 
">#MBC1pic.twitter.com/fWM6nvUICt

— MBC1 (@mbc1)

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

">September 19, 2022