عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تشكيل فريق وزاري لمتابعة قضايا المواطنين في المحافظات - تفاصيل تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف عن المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان الاجتماعي من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي إعلان حالة الطوارئ الخفيفة في المملكة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2022-09-27 10:19 am

بدء كتابة "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2" - فيديو

بدء كتابة "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2" - فيديو

جفرا نيوز - بعد 25 عاماً على طرح الجزء الأول... أعلن السيناريست المصري مدحت العدل عن كواليس الاستعدادات لتقديم الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، مرجحاً طرحه خلال العام المقبل.

واستطاع الجزء الأول من الفيلم أن يظل حاضراً في أذهان الجمهور حتى بعد مرور قرابة الربع قرن على عرض الجزء الأول منه. لكن قصة الجزء الثاني تأتي بشكل مختلف تماماً عن قصة الجزء الأول الذي عرض عام 1988، وفقاً لما ذكره مدحت العدل في تصريح لصحيفة "المصري اليوم"، رافضاً الكشف المزيد من التفاصيل عن موعد طرح العمل والممثلين المشاركين به.

وتمنى مدحت العدل مشاركة كل أبطال الجزء الأول في العمل من جديد، قائلاً: "إحنا بنسعى لضم كل أبطال الجزء الأول عشان يكون في نفس قوته، ولكن نحن لا نعرف ظروف كل شخص من الممثلين"، مشيراً إلى أنه يتواصل حالياً مع أبطال العمل لمعرفة موقفهم.

قصة الجزء الأول

وتدور أحداث الفيلم الجزء الأول حول شاب ريفي يأتي إلى القاهرة ويدرس بالجامعة الأمريكية، وخلال فترة دراسته يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية والطريفة، التي تبرز بعض الاختلافات في العادات والتقاليد بين الريف والمدينة. وشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم أبرزهم محمد هنيدي والفنانة منى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي، وأحمد السقا، وهشام المليجي، وفتحي عبد الوهاب