أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2022-09-25 05:06 pm

الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر الإلكترونية

الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر الإلكترونية



جفرا نيوز - أحبطت كوادر مديرية مكافحة التهريب في دائرة الجمارك العامة محاولة تهريب شاحنة محملة بكميات كبيرة من نكهات السجائر الإلكترونية، كانت مخبأة داخل مادة الفحم.

وقال مدير مكافحة التهريب، عقيد جمارك رائد الشياب، إنه نتيجة للجهود الاستخباراتية الحثيثة لكوادر مكافحة التهريب والتفتيش الدقيق من قبل موظفي الجمارك لإحدى الشاحنات، تم ضبط المهربات مخبأة بشكل سري داخل 19 طنا من مادة الفحم ومغلفة بالمادة الصخرية والقصدير للتمويه.

وأضاف الشياب أن الشاحنة كانت قادمة من إحدى الدول العربية ومتجهة لمستودعات التاجر وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة لإجراء المقتضى القانوني.

بدوره، أشار مدير عام الجمارك، اللواء جمارك جلال القضاة، إلى جهود الكوادر الجمركية الحثيثة، والتي تقوم بها ليلاً ونهاراً خدمة للوطن، لافتا إلى أن دائرة الجمارك تعمل ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالميًا في المواقع كافة، وتبذل كل الجهود والطاقات لمكافحة التهريب، والتجارة غير المشروعة بجميع أشكالها وأنواعها.

يذكر أن إخفاء المواد والبضائع بقصد التهرب من دفع الرسوم الجمركية، وعدم الحصول على الموافقات اللازمة، يُعد مخالفة يعاقب عليها القانون، ويعرّض المستهلك الأردني للاستغلال والخطر جراء استعمالها دون معرفة مصدرها.

وأهابت دائرة الجمارك بالمواطنين ضرورة الإبلاغ فورًا عن أي حالة تهريب على الرقم المجاني (105)/ دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب.