الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-09-25 11:20 am

الحكومة : أوامر الدفاع باقية ما لم تنتهي الجائحة عالمياً

الحكومة : أوامر الدفاع باقية ما لم تنتهي الجائحة عالمياً

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مصدر حكومي أن إلغاء أوامر الدفاع ككل ، يعتمد على إعلان إنتهاء جائحة كورونا في العالم من قبل منظمة الصحة العالمية وهذا ما لم يحدث بعد . 

جاء ذلك على هامش سؤال جفرا نيوز ، عن نية الحكومة تمديد العمل بأمر الدفاع (28) المتعلق بحبس المدين . 

 وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول ، أعلن في وقت سابق تمسك الحكومة بثلاثة أوامر دفاع، أما بقية أوامر الدفاع فهي قيد البحث حاليا لإنهاء العمل بها أو تعديلها في الفترة المقبلة.

وقال ، إن الحكومة تركز على ثلاثة أوامر وهي أمر الدفاع 35 الذي يتحدث عن دخول المنشآت العامة والخاصة والتطعيم ضد كورونا، وأمر الدفاع 28 بخصوص حبس المدين، وأمر الدفاع 6 بخصوص الحفاظ على الموظفين في القطاعات الأكثر تضررا.