الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل تعرف على كميات المياه التي خزنتها السدود خلال المنخفض الأخير الهناندة: 73 خدمة إلكترونية جديدة قيد الإطلاق نهاية العام الحالي السلط تسجل اعلى هطول مطري
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2022-09-25 09:35 am

علان: الآن اشتروا الذهب للاستثمار

علان: الآن اشتروا الذهب للاستثمار

جفرا نيوز - اكد نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، إن الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب في الأردن يعتبر الأكبر في عامين ونصف.

وأضاف علان أن الانخفاض على أسعار الذهب في الأردن، جاء نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة للفيدرالي الأمريكي، وانخفضت قيمة العملات والمعادن الثمينة أمام الدولار.

وأشار إلى أن هناك إقبال على شراء الليرة والمعدن الأصفر لغايات الادخار والاستثمار في الأردن، مؤكدا أن الأسعار في الوقت الحالي مغرية لشراء الليرات والذهب لغايات الادخار والاستثمار .

وأكد علان أن الانخفاض على أسعار الذهب لصالح التجار، وأن ارتفاع أو انخفاض المعدن النفيس لمحال الصياغة والمجوهرات.

وبين أن الضبابية وعدم وضوح الرؤية تساهم في عدم الجزم إلى أين تتجه أسعار الذهب في المستقبل القريب، نتيجة الأزمات السياسية التي يشهدها العالم، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وسجلت أسعار الذهب في الأردن انخفاضا ملحوظا أمس السبت، لأدنى مستوى لها منذ نحو 30 شهرا.

وقال عضو مجلس إدارة النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، أكرم أبو شهاب إن الهبوط في أسعار الذهب لم يشهده السوق المحلية من شهر آذار 2020.

وأرجع أبو شهاب انخفاض أسعار الذهب إلى هذه المستويات نتيجة، رفع سعر الفائدة الأمريكية.

وانخفض سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط، الأكثر طلبا بين الأردنيين، إلى 33.9 دينار، و32.4 دينار للشراء.

كما انخفض سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط إلى 40 دينارا، بينما انخفض سعر الشراء إلى 37.1 دينار، فيما انخفض سعر بيع الغرام من عيار 18 قيراط إلى 30.3، و27.3 دينارا للشراء.