النسخة الكاملة

علان: الآن اشتروا الذهب للاستثمار

الخميس-2022-09-25 09:35 am
جفرا نيوز - اكد نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، إن الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب في الأردن يعتبر الأكبر في عامين ونصف.

وأضاف علان أن الانخفاض على أسعار الذهب في الأردن، جاء نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة للفيدرالي الأمريكي، وانخفضت قيمة العملات والمعادن الثمينة أمام الدولار.

وأشار إلى أن هناك إقبال على شراء الليرة والمعدن الأصفر لغايات الادخار والاستثمار في الأردن، مؤكدا أن الأسعار في الوقت الحالي مغرية لشراء الليرات والذهب لغايات الادخار والاستثمار .

وأكد علان أن الانخفاض على أسعار الذهب لصالح التجار، وأن ارتفاع أو انخفاض المعدن النفيس لمحال الصياغة والمجوهرات.

وبين أن الضبابية وعدم وضوح الرؤية تساهم في عدم الجزم إلى أين تتجه أسعار الذهب في المستقبل القريب، نتيجة الأزمات السياسية التي يشهدها العالم، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وسجلت أسعار الذهب في الأردن انخفاضا ملحوظا أمس السبت، لأدنى مستوى لها منذ نحو 30 شهرا.

وقال عضو مجلس إدارة النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، أكرم أبو شهاب إن الهبوط في أسعار الذهب لم يشهده السوق المحلية من شهر آذار 2020.

وأرجع أبو شهاب انخفاض أسعار الذهب إلى هذه المستويات نتيجة، رفع سعر الفائدة الأمريكية.

وانخفض سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط، الأكثر طلبا بين الأردنيين، إلى 33.9 دينار، و32.4 دينار للشراء.

كما انخفض سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط إلى 40 دينارا، بينما انخفض سعر الشراء إلى 37.1 دينار، فيما انخفض سعر بيع الغرام من عيار 18 قيراط إلى 30.3، و27.3 دينارا للشراء.