أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2022-09-24 07:55 pm

بريطانيا تنفي وجود ذعر في الأسواق إثر تراجع الاسترليني

بريطانيا تنفي وجود ذعر في الأسواق إثر تراجع الاسترليني

    
جفرا نيوز - نفى كواسي كوارتنج وزير الخزانة البريطاني أن الذعر يجتاح الأسواق، حتى بعد الفوضى التي اندلعت عقب بيان أمس الخاص بميزانيته المصغرة التي تتضمن خفض الضرائب واقتراض هائل، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال كوارتنج لصحيفة فاينانشال تايمز: "الأسواق تتحرك طوال الوقت، من المهم الحفاظ على الهدوء والتركيز على استراتيجية طويلة الأمد".

وبحسب "الألمانية" تفاعلت الأسواق بعدما أعلن كوارتنج زيادة في الاقتراض لتمويل خفض الضرائب والإصلاح التنظيمي الذي يمكن أن يكلف نحو 161 مليار جنيه إسترليني (175 مليار دولار) على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وتراجع الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى منذ 1985.
وقال إنه قلق بشأن النمو المنخفض، مضيفا "الخطر هو خنق النمو، وهذا هو الخطر. والسبيل الوحيد للتعامل مع هذا هو العمل على نمو الاقتصاد".

وصرح بول جونسون مدير عام معهد الدراسات المالية البريطاني، أنه لن يستفيد في بريطانيا خلال السنوات المقبلة من خفض الضرائب الذي اقترحته الحكومة سوى هؤلاء الذين يكسبون أكثر من 150 ألف جنيه استرليني (163 ألف دولار).

وقال جونسون لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي اليوم: "حسنا إذا نظرنا مباشرة على دخل الشعب في ظل هذه التغييرات الضريبية، فإنه كلما كان لديك مال زاد ما تكسبه".

وأضاف، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البريطانية بي أيه ميديا، "وبالتالي إذا كنت محظوظا بما يكفي لتجني مليون جنيه استرليني سنويا، فسوف تكسب 40 ألف جنيه استرليني".  
وقال جونسون إن المملكة المتحدة على "مسار غير مستدام" من الاقتراض نتيجة للميزانية المصغرة.