"يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-09-24 07:21 pm

تأكيد الدور المحوري لـ"الشرق الأوسط" خلال الحفل السنوي لوثيقة الماجنا كارتا في إيطاليا

تأكيد الدور المحوري لـ"الشرق الأوسط" خلال الحفل السنوي لوثيقة الماجنا كارتا في إيطاليا

جفرا نيوز – شاركت جامعة الشرق الأوسط في حفل الـ"الماجنا كارتا" السنوي في جامعة بولونيا بإيطاليا، في تواجدٍ أردني هو الوحيد من بين 3 مشاركات عربية.

 

وأكد الأمين العام لمجلس الماجنا كارتا خلال الحفل، أهمية عضوية جامعة الشرق الأوسط في هذا الحفل السنوي، فهي المسار الذي سيربط الجامعات الأردنية الأخرى بالوثيقة.

 

وقال ممثل الجامعة في الحفل، عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة بمناسبة توقيع النسخة المُحدّثة من الوثيقة، إن الجامعات لا تتأثر بسياسة الدول، باعتبارها

مؤسسات مستقلة، حيث أنه من الضروري أن يكون هناك استقلال فكري للأبحاث والتعليم في هذه المؤسسات في حدود مسؤولياتها اتجاه المجتمع، مؤكدًا أهمية دعم الطلبة في مجال البحث العلمي، وتنمية مهارات التفكير الناقد لديهم.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط كانت قد وقعت على وثيقة "الماجنا كارتا" في عام 2015، بمشاركة وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين.

 

 

وأنشأت وثيقة "الماجنا كارتا" في عام 1988 بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوروبية؛ من أجل تكريس قيم التعليم الجامعي والبحث العلمي، وتأكيد دور الجامعات في تحقيق التقدم

الثقافي، والمعرفي على المستوى الدولي، وأهمية ضمان استقلاليتها في تحديد دورها ووسائلها في خدمة المجتمع الإنساني.

 

وتستند الوثيقة التي تضم في عضويتها أكثر من 800 جامعة أوروبية، إلى مجموعة من المبادئ المشتركة بين الجامعات العالمية، والمتعلقة بمستقبل البشرية المعتمد على الثقافة، والعلوم، والتكنولوجيا، بشكلٍ يتطلب أعلى درجات الاستثمار في التعليم المستمر.