لجنة وزارية توصي بإجراء دراسات تفصيلية لمشروع المدينة الجديدة الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2022-09-24 07:18 pm

أسباب الشعور بـ “الدوخة” عند الوقوف

أسباب الشعور بـ “الدوخة” عند الوقوف

جفرا نيوز - يعد انخفاض ضغط الدم والدوخة عند الوقوف هو متلازمة تسرع القلب الانتصابي الوضعي هي حالة ينخفض ​​فيها ضغط الدم عندما تنتقل من الاستلقاء إلى الوقوف، كما أنه يتسبب في زيادة معدل ضربات القلب.

وأوضح الأطباء أنه تشمل الأعراض ما يلي: دوار، الدوار، تعب، غثيان، عدم وضوح الرؤية، فقدان البصر، الرجفة، الإغماء، بينما السبب الأول قد يكون نتيجة نقص السكر بالدم وعند هذه الحالة يجب تناول اى شئ يحتوى على السكر، كالفاكهة، عصير، العسل الأبيض، النشويات.

ويعتبر السبب الثاني انخفاض ضغط الدم: يجب أن يكون ضغط الدم عادة حوالي 120 (انقباضي) / 80 (انبساطي)، يحدث انخفاض ضغط الدم عندما يكون مستوى ضغط الدم لديك أقل من 90 (انقباضي) / 60 (انبساطي)، فيما عندما يصاب الأشخاص بالصدمة ، يؤدي ذلك إلى انخفاض ضغط الدم.