النسخة الكاملة

كيفية السفر بأقل التكاليف؟

الخميس-2022-09-24 02:34 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - توجد الكثير من الخطط التي تساعد أي مسافر في الحصول على الرحلة السياحية بأقل التكاليف، لذا يمكن تحديد بعض الطرق التي يمكن إتباعها بسهولة من أجل السفر بتكلفة محددة وقليلة وذلك من خلال الخطوات التالية.


اختر وجهتك بعناية

من الطبيعي أن تكون بعض الأماكن أغلى ثمنًا أو أرخص من تلك التي تتصل بها بالمنزل، لذا فإن النصيحة الأولى للسفر بميزانية محدودة هي البحث عن الأماكن المناسبة للسفر بميزانية محدودة، ربما يكون مكانًا رخيصًا ويسهل الوصول إليه، في مكان ما يمكن الحصول فيه للعملة على قيمة جيدة بسبب سعر الصرف، أو في مكان ما به تكلفة معيشية أقل من المنزل.


تجنب الفخاخ السياحية

غالبًا ما تكون المدن الكبيرة والنقاط السياحية أكثر تكلفة من الابتعاد عن المسار المطروق، لذا يمكن تجربة واختيار وجهات أقل شهرة، كما أنه من المهم التحقق من هذه الأمور الخفية في أوروبا التي يجب على المسافر زيارتها.


التحضير المسبق للرحلة السياحية
 
حتى داخل الوجهة السياحية، تجنب المطاعم الموجودة على الشريط الرئيسي وقم بتجربة شيئًا ما على الرصيف، من المحتمل أن يكون الطعام أفضل وأرخص.

 
الحصول على تأمين السفر

ربما أهم نصيحة للسفر بميزانية محدودة بالتأكيد، لذا فمن المهم ضبط النفقات الإضافية في حالة حدوث ظرف طارئ كإلغاء الرحلة السياحية أو حدوث حادثة مفاجئة.


السفر في غير موسمها

بالتأكيد، قد لا يتمكن المسافر من ضمان الطقس، ولكن الوجهة السياحية المختارة ستكون أقل ازدحامًا بالتأكيد، ومن ثم توفير الكثير من المال والحصول على الهدوء داخل الوجهة السياحية.


احجز مقدمًا

ينصح بضرورة الحجز المبكر والمُسبق لكثير من البرامج والرحلات السياحية، ومن ثم هذا يكون مساهمًا في توفير الكثير من النفقات التي قد يتحملها المسافر في حالة الحجز في اللحظة الأخيرة للرحلة السياحية، ولكن غالبًا يكون الحجز لوسائل النقل، والإقامة، والأنشطة.


اختيار الأماكن الأقل جذبًا للسياحة 

يمكن اختيار الأماكن الأقل جذبًا للسياحة والتي قد يكون معلنًا عنها عبر الإنترنت، ومن ثم هذا يكون مساهمًا في توفير المال عند السفر عن طريق الحجز مباشرة مع المالك، خاصًة في الأماكن الموجودة في المدن الصغيرة أو في أماكن الإقامة مع العائلات.


السفر في منتصف الأسبوع

تكون الرحلات الجوية أكثر تكلفة في عطلات نهاية الأسبوع، لأن المزيد من الأشخاص يتمتعون بحرية السفر، لذا يمكن تجربة السفر بين الثلاثاء والخميس.


الحصول على عروض الرحلات السياحية المختلفة والسفر خارج موسم الذروة
الاستعداد للمشاركة

ستوفر الكثير من المال على الإقامة عند السفر إذا كان المسافر على استعداد للبقاء في مسكن في بيت شباب مع حمام مشترك.