وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
Friday-2022-09-23 08:44 pm

نجمة “العشق الممنوع”تزوجت رجلاً يكبرها بـ 14 عاماً وتعرضت للتنمر بسبب طولها

نجمة “العشق الممنوع”تزوجت رجلاً يكبرها بـ 14 عاماً وتعرضت للتنمر بسبب طولها

على الرغم من سنها الصغيرة أنا ذاك، إلا أن الممثلة التركية هازال كايا، تمكنت من شد الجمهور إليها من خلال أكثر أدوارها التمثيلية شهرة، في مسلسل "العشق الممنوع"، الذي لعبت فيه دور نهال، إلى جانب بيرين سات، وكيفانش تاتليتوغ.

وعلى الرغم من نجاحاتها المتتالية في التمثيل، إلا أن حياة هازال الخاصة كانت مليئة بالأحداث، من بينها علاقتها بعائلتها، وزواجها، ثم الانتقادات الكثيرة التي تعرضت لها بسبب قصر قامتها.

عاشت بعيدة عن والدها وعانت من مرض السكري منذ الطفولة
ولدت هازال كايا سنة 1990 في مدينة إسطنبول التركية، اسمها الحقيقيليلى هازال كايا، وسط عائلة من الطبقة الغنية، فتلقت تعليمها في مدرسة إيطالية، وتعلمت مجموعة لغات أخرى إضافة إلى التركية والإيطالية، وهي الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية.

عندما كانت في سن السابعة، انفصل والداها، وانتقلت للعيش مع والدتها، الأمر الذي تسبب لها في فترة حزن طويلة؛ إذ إن علاقتها بوالدها لم تعد قوية، ودخل نوع من التباعد بينهما، خصوصاً بعد زواجه من امرأة أخرى، وتأسيسه حياة جديدة بعيداً عنها.
في مرحلة طفولتها كذلك، اكتشفت هازال أنها تعاني من مرض السكري، فكانت تتبع حمية غذائية خاصة، وعاشت على الأدوية منذ ذلك الوقت.

وعلى الرغم من كل هذا، إلا أن هازال كانت ذات حس فني وإبداعي، ودرست في معهد مختص في رقص الباليه للصغار، ودرست عزف الكمان لمدة 7 سنوات، وبعد تخرجها من الثانوية، درست الفنون المسرحية في جامعة بيلجي في إسطنبول.

"العشق الممنوع" نقطة تحول في مسارها الفني

كانت بدايةهازال كايافي عالم التمثيل سنة 2006، من خلال مشاركتها في مسلسل تلفزيوني بعنوان "سيلا"، ثم شاركت بعد ذلك في عدة مسلسلات أخرى، بأدوار صغيرة، إلى أن جاءتها فرصة التمثيل في مسلسل "العشق الممنوع"، بدور نهال، وهو أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل، إلى جانب كل من بيرين سات، وكيفانش تاتليتوغ.

وبسبب النجاح الكبير الذي عرفه المسلسل، تمكنت هازال من كسب شهرة كبيرة، داخل تركيا، وفي الوطن العربي، الشيء الذي جعلها تحصل على أول دور بطولة في مسارها الفني، من خلال مسلسل "سمّيتها فريحة"، إلى جانب الممثل تشاتاي أولوسوي، وحقق هذا المسلسل نجاحاً كبيراً، جعل منها نجمة بين بنات جيلها.

توالت العروض، ومن بين مسلسلات هازال كايا نجد شرطة أنقرة، والبلقان الأخير، وميرال، وحكايتنا، ومنا أنها شاركت كضيفة شرف في مسلسل "اتصل بمدير أعمالي"، وظهرت بشخصيتها الحقيقية.

وإلى جانب التمثيل، تمكنت كايا من الحصول على عدة عروض إعلانات لماركات عالمية، من بينها ماركات ملابس، وأخرى خاصة بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

مرض السرطان في حياة هازال كايا

عاشت هازال كايا واحدة من أصعب فترات حياتها، بعد إصابة والدتها المحامية والناشطة الحقوقية عائشة جول كايا بمرض السرطان، سنة 2018، وكانت دائمة الظهور إلى جانبها، خلالفترة علاجها.

وكانت قد شاركت عائشة جول صورة لها رفقة ابنتها هازال، وهي تقص شعرها، وعبرت عن مدى قوتها وتقبلها للمرض الذي تعاني منه، مشيرة إلى ضرورة الكشف المبكر لدى النساء بعد سن الأربعين، من أجل التمكن من محاربة هذا المرض في أسرع وقت.

وقد جاء مرض والدة هازال كايا، في الوقت الذي كانت تصور فيه مسلسل "حكايتنا"، الذي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب الممثل بوراك دينيز.

مرض السرطان عاد مرة أخرى للدخول إلى حياة هازال كايا، لكن هذه المرة عندما أصاب الممثلة التركية فاهيدا بورشين، التي كانت قد لعبت دور والدتها في مسلسل سمّيتها فريحة، فكانت هازال غير داعمة لها في فترة علاجها.

تعرضت للانتقاد بسبب طولها
تعرضت هازال كايا للعديد من الانتقادات بسبب قصرقامتها، والذي لم يتعدّ 158 سنتيمتراً، خصوصاً أن أغلب الممثلين الذين شاركت في التمثيل إلى جانبهم كانوا من طوال القامة.

وقد انهالت عليها التعليقات الساخرة، بعد إعلان مشاركتها بطولة الفيلم السينمائي "ما الذي يحدث لي"، إلى جانب الممثل أونور تونا، الذي يقارب طوله المترين، ويعتبر أطول ممثل في تركيا.

لكن هازال ردت على تعليقات الجمهور، وقالت إنها تعرف جيداً أنها قصيرة القامة، وأن هذا الأمر لا يشكل لها عقدة في حياتها، بل على العكس تماماً، وهي ممتنة من شكلها كيفما كان.

تزوجت من رجل أكبر منها
قصر قامتها لم يكن السبب الوحيد الذي عرضها لانتقادات، لكن الأمر وصل إلى حياتها الخاصة، بعد إعلانهاخبر ارتباطهامن الممثل والمخرج التركي علي أطاي، الذي يكبرها بـ14 سنة.

وعلى الرغم من كثرة القيل والقال، كان الثنائي علي وهازال مستمرين في علاقتهما التي توجت بالزواج سنة 2019، في حفل كبير، أقيم في مدينة إسطنبول، وحضره عدد كبير من المشاهير، كان أبرزهم أبطال مسلسل "العشق الممنوع".

وقد رزق الزوجان بطفلهما الأول "فكرت"، سنة 2020، خلال فترة جائحة كورونا، حيث كانت حريصة على سلامته، من خلال خضوعها لفحوصات متكررة، خوفاً من إصابته بالمرض، خصوصاً أنها كانت تقوم بتصوير فيلمها "ما الذي يحدث لي".

كما أنها أعلنت، في شهر سبتمبر/أيلول 2022، عن خبر حملها الثاني، وكشفت أنها حامل بطفلة، اختارت لها اسم ليلى، وهو اسمها الحقيقي.

صاحبة صوت جميل وبطلة مسلسل لـ"نتفليكس"

من بين الأمور التي لا يعرفها الكثير من جمهورها، فإن هازال كايا تعشق الغناء، وتتمتع بصوت جميل، وكانت قد شاركت المغنية التركية زينب باستك الغناء في أحد البرامج التليفزيونية، ونال مقطع الفيديو الذي تستعرض فيه موهبتها في الغناء أكثر من 30 مليون مشاهدة عبر منصة اليوتيوب.

كما أنها شاركت لأول مرة في مسلسل من إنتاج شركة "نتفليكس"، حمل عنوان "فندق بيرا بالاس في منتصف الليل"، بشخصية "بريدة"، ويحكي المسلسل عن قصة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، والأحداث التي عاشها في واحد من أشهر فنادق مدينة إسطنبول.

وبعد نجاح المسلسل، وتصدره قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا، قررت الشركة إنتاج الجزء الثاني من المسلسل، والذي سيكون من بطولة هازال من جديد.
ويكي عرب