خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-09-23 08:31 pm

عدد ضحايا غرق مركب قبالة السواحل السورية يرتفع إلى 77

عدد ضحايا غرق مركب قبالة السواحل السورية يرتفع إلى 77

ارتفع عدد ضحايا غرق مركب يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل السورية إلى 77 شخصا بحسب حصيلة جديدة غير نهائية نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" الجمعة.

وأشارت "سانا" إلى أن 20 ناجيا يتلقون العلاج بمستشفى في مدينة طرطوس الساحلية، فيما تستمر عمليات البحث عن مفقودين من قبل القوات السورية والروسية.

وأبحر المركب من لبنان الغارق في أزماته والذي بات منصة انطلاق للاجئين خصوصا السوريين باتجاه دول الاتحاد الأوروبي. وازدادت وتيرة الهجرة على وقع الانهيار الاقتصادي الذي يعصف بلبنان منذ نحو 3 سنوات والذي دفع لبنانيين كثرا إلى المخاطرة بأرواحهم بحثا عن بدايات جديدة.

والخميس، عثرت السلطات السورية على عشرات الجثث قبالة مدينة طرطوس، بينما تم إنقاذ عشرين شخصا من ركاب المركب الذي أبحر من شمال لبنان، وتراوحت التقديرات بشأن عدد ركابه بين 100 و150 شخصا، من دون أن تتضح بعد ملابسات غرقه.

وتحدثت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن تقارير تفيد بوجود عدد من اللاجئين الفلسطينيين على القارب الذي غرق قرب السواحل السورية.

ويكي عرب