جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء) الملك يلتقي شخصيات من بينهم وزراء وسفراء ونواب - صور الافتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي - تفاصيل الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الثلاثاء "الملكية " تتوصل لاتفاق لإدخال 20 طائرة حديثة إلى أسطولها مدير الأمن العام يستقبل السفير القطري
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-09-23 07:50 pm

هل يغير "عدم الإعجاب" بفيديوهات يوتيوب قائمة التوصيات؟!

هل يغير "عدم الإعجاب" بفيديوهات يوتيوب قائمة التوصيات؟!

خلصت دراسة أجراها متصفح "موزيلا” أن قائمة التوصيات التي يظهرها "يوتيوب” للمستخدمين لا تتأثر فيما إذا أعرب المستخدم عن عدم رغبته بمشاهدة الفيديو أو "عدم الإعجاب به”.

ووجدت الدراسة اعتمادا على بيانات حوالي 20 ألف فيديو، أن استخدام خيارات "غير مهتم” أو "لا يعجبني” أو حتى الإزالة من سجل المشاهدات غير فعالة إلى حد كبير في منع التوصية بمحتوى مشابه، وفق تقرير نشره موقع "ذا فيرج”.

وجمع الباحثون البيانات من مستخدمين حقيقيين متطوعين.

وأشار التقرير إلى أنه تم تقييم ما إذا كانت آراء المستخدمين تؤثر على التوصية بالفيديوهات المشابهة، والتي كان عدم الإعجاب بهذا النوع من المقاطع غير فعالا في تكرار التوصية بالمقاطع ذاتها للمستخدم.

وأوصى الباحثون أنه يجب "احترام التعليقات التي يشاركها المستخدمون حول تجربتهم، ومعاملتها على أنها إشارات ذات مغزى حول كيفية رغبة المستخدمين في قضاء وقتهم على منصة يوتيوب”.

متحدثة من يوتيوب، إيلينا هيرنانديز، قالت للموقع إن هذه "السلوكيات مقصودة، لأن المنصة لا تحاول حظر كل المحتوى المرتبط بموضوع واحد”.

وانتقدت هيرنانديز الدراسة وقالت إنها لا تأخذ في الاعتبار كيفية تصميم يوتيوب لعناصر التحكم.

ويكي عرب