خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2022-09-21 08:14 pm

ينفقان ملايين الدولارات أودعها البنك في حسابهما بالخطأ

ينفقان ملايين الدولارات أودعها البنك في حسابهما بالخطأ

أنفق زوجان الملايين على الكازينوهات والفنادق والتسوق بعد أن أودع بنكهما ب الخطأ 5.7 ملايين دولار في حسابهما.

وطلب هوي ليو غاو طلباً للسحب على المكشوف بـ 60 ألف دولار لمساعدة عمله المتعثر في محطة البنزين في روتوروا، بنيوزيلندا، في 2012، وحصل على موافقة البنك لكن الموظف أخطأ بإضافة بضعة أصفار، ما جعل غاو مليونيراً بين ليلة وضحاها.

ورغم أن المال لم يكن له، ولكن هذا لم يمنعه وشريكته كارا هورينغ من الاستمتاع بالأموال التي حصلا عليها، وأنفقا الأموال على المقامرة والفنادق الفاخرة.

وبعد مطاردة دولية، وإنفاق 4 ملايين دولار قبضت عليهما الشرطة.

وتحولت قصة الزوجين إلى فيلم Runaway Millionaires في 2019، استناداً إلى رواية هورينغ.

توجه الزوجان إلى أوكلاند أولاً حيث حول غاو 300 ألف دولار من حسابه وبدأ في إخفاء الأموال. وفي المجموع، استخدم غاو 23 حساباً مصرفياً و39 تحويلاً لنقل الأموال إلى الخارج لمنع السلطات من العثور عليها، وفي المجموع، نقل أكثر من 4 ملايين دولار قبل المغادرة إلى الصين.

وانتهى المطاف بالزوجين لأول مرة في مركز مقامرة في ماكاو، حيث فتحا حسابات في الكازينوهات المحلية. وفي وقت من الأوقات، خسر هورينغ 101 ألف دولار في كازينو وين الدولي.

وبعد حظر السلطات الحسابات الخارجية للزوجين تدهورت علاقتهما على ما يبدو، وفي مايو (أيار) 2010، بعد 20 شهراً، سلمت هيرينغ نفسها إلى الشرطة وعادت إلى نيوزيلندا.

أما غاو، في ظل في الصين التي لا تسلم مواطنيها، لكنه ارتكب خطأ بالسفر إلى هونغ كونغ التي لها معاهدة تبادل مجرمين مع نيوزلندا.

وعاد غاو إلى نيوزيلندا وأقر بالسرقة وقضى 16 شهراً في السجن قبل إطلاق سراحه، حسب ميرور البريطانية.

ويكي عرب