شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2022-09-21 06:48 pm

شخصان يفتحان النار على آخرَين بالزرقاء.. والمحكمة تقرر حبسهما

شخصان يفتحان النار على آخرَين بالزرقاء.. والمحكمة تقرر حبسهما

 جفرا نيوز - أيدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات، يقضي بسجن رجلين 10 و 15 عاما، بعد إدانتهما بمحاولة قتل رجلين في أحد شوارع الزرقاء.

وبحسب أوراق القضية ، قضت محكمة الجنايات بإدانة المتهمين بتهمة الشروع في القتل بسبب إطلاقهما النار على شخصين في 9 أيلول  2018، وحكمت عليهما بأقصى عقوبة.

ووفقا لقرار المحكمة، حُكم على أحد المتهمين بالسجن 15 عامًا، بينما حُكم على الثاني بالسجن 10 سنوات.

وعن تفاصيل الحادثة، ذكرت المحكمة أن المتهمين قررا قتل الشخصين بسبب خلافات بينهم، "وراقبا الاثنان حركة الضحيتين واشتريا مسدسا لقتلهما".

وبينما كان الشخصين المستهدفين يقفان بجوار محل في وسط مدينة الزرقاء بيوم الحادث، اقترب المتهمان منهما بسيارة ونزلا وفتحا النار عليهما ثم أطلقا النار بشكل عشوائي".

وأشار قرار الحكم، إلى أن الضحيتين أصيبا بالرصاص في الأرجل والفخذ، وتم نقلهما على وجه السرعة إلى مستشفى قريب ونجيا من الاعتداء بعد خضوعهما لعمليات جراحية.

وطعن المتهمان في حكم محكمة الجنايات، بحجة أن "الادعاء فشل في تقديم أدلة قوية لإدانتهما بالتهم الموجهة إليهما".

من جهته، طلب المدعي العام لمحكمة الجنايات، من محكمة التمييز تأييد الحكم، وقضت الأخيرة بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهمين حُكم عليهما بالعقوبة المناسبة.
 
ويكي عرب