النسخة الكاملة

جرس الإنذار يدق في الزرقاء : 400 منزل معرض للانهيار !

الخميس-2022-09-21 11:50 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خصص مجلس محافظة الزرقاء ملبغ مليون ونصف المليون دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة داخل حدود المحافظة.

وبين رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري أن محافظة الزرقاء تشهد ازديادا ملحوظا في عدد الاسر الفقيرة والمحتاجة والاسر التي تحتاج الى مساكن لعدم قدرتها على تأمين مساكن.

وأشار إلى أن المجلس رصد على موازنة هذا العام مبلغ 800 الف دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة كما رصد على موازنة العام القادم مبلغ 700 ألف دينار أردني، لافتا إلى أن هذه المبالغ خصصت لصيانة مساكن الاسر الفقيرة وترميم بعضها وانشاء وشراء مساكن للاسر المحتاجة.

واضاف "لقد ازداد عدد الاسر الفقيرة في المحافظة بصورة واضحة خلال السنوات الاربع الماضية حتى ان نسبة الفقر في بعض المناطق زادت عن 50% في حين ازدادت البطالة ووصلت في بعض المناطق 30%".

وزاد "هذا يحتم علينا المساهمة في محاربة الفقر والبطالة والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين في هذه المحافظة من خلال انشاء المشاريع التي تشغل الايدي العاطلة عن العمل والمشاريع التي تساهم بالحد من البطالة".

وأشار إلى  أن انهيار عمارة اللوبيدة وقبلها بيوت في الزرقاء يدق جرس الانذار، داعيا كافة الجهات الوطنية للعمل من أجل مساعدة الاسر الفقيرة على صيانة منازلها.

وأكد أن هناك ما يزيد عن 400 منزل معرض للانهيار وتحتاج الى الصيانة واصحابها لا يستطيعون صيانتها ومجلس المحافظة بالتعاون مع مديريات التنمة الاجتماعية خصص المبالغ اللازمة من اجل ذلك.

وولفت إلى أن المجلس خصص مبلغ مليون ونصف المليون على موازنة 2022 و2023 من اجل هذه الغاية.

وختم الخضري حديثه "مجلس المحافظة سيكون له دورا محوريا واساسيا في مساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة وترميم المنازل التي تحتاج الى ترميم".

الدستور