شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-09-21 11:50 am

جرس الإنذار يدق في الزرقاء : 400 منزل معرض للانهيار !

جرس الإنذار يدق في الزرقاء : 400 منزل معرض للانهيار !

جفرا نيوز - خصص مجلس محافظة الزرقاء ملبغ مليون ونصف المليون دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة داخل حدود المحافظة.

وبين رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري أن محافظة الزرقاء تشهد ازديادا ملحوظا في عدد الاسر الفقيرة والمحتاجة والاسر التي تحتاج الى مساكن لعدم قدرتها على تأمين مساكن.

وأشار إلى أن المجلس رصد على موازنة هذا العام مبلغ 800 الف دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة كما رصد على موازنة العام القادم مبلغ 700 ألف دينار أردني، لافتا إلى أن هذه المبالغ خصصت لصيانة مساكن الاسر الفقيرة وترميم بعضها وانشاء وشراء مساكن للاسر المحتاجة.

واضاف "لقد ازداد عدد الاسر الفقيرة في المحافظة بصورة واضحة خلال السنوات الاربع الماضية حتى ان نسبة الفقر في بعض المناطق زادت عن 50% في حين ازدادت البطالة ووصلت في بعض المناطق 30%".

وزاد "هذا يحتم علينا المساهمة في محاربة الفقر والبطالة والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين في هذه المحافظة من خلال انشاء المشاريع التي تشغل الايدي العاطلة عن العمل والمشاريع التي تساهم بالحد من البطالة".

وأشار إلى  أن انهيار عمارة اللوبيدة وقبلها بيوت في الزرقاء يدق جرس الانذار، داعيا كافة الجهات الوطنية للعمل من أجل مساعدة الاسر الفقيرة على صيانة منازلها.

وأكد أن هناك ما يزيد عن 400 منزل معرض للانهيار وتحتاج الى الصيانة واصحابها لا يستطيعون صيانتها ومجلس المحافظة بالتعاون مع مديريات التنمة الاجتماعية خصص المبالغ اللازمة من اجل ذلك.

وولفت إلى أن المجلس خصص مبلغ مليون ونصف المليون على موازنة 2022 و2023 من اجل هذه الغاية.

وختم الخضري حديثه "مجلس المحافظة سيكون له دورا محوريا واساسيا في مساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة وترميم المنازل التي تحتاج الى ترميم".

الدستور 
ويكي عرب