شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2022-09-21 11:40 am

الفيضانات تقتل أكثر من 300 شخص في نيجيريا

الفيضانات تقتل أكثر من 300 شخص في نيجيريا

جفرا نيوز  - لقي ما لا يقل عن 300 شخص حتفهم في نيجيريا بسبب الفيضانات منذ تموز الماضي.

وصرح مانزو إيزيكيال، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في نيجيريا (نيما)، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه أسوأ فيضان تشهده البلاد منذ عقود.

وقال إن 500 شخص أصيبوا في الفيضانات، بينما أجبر أكثر من 100 ألف على مغادرة منازلهم.

وكانت الأمطار الغزيرة خلال الأشهر الماضية قد تسببت في حدوث فيضانات، وفقا لمدير الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ مصطفى حبيب أحمد عقب اجتماع طارئ أول أمس الاثنين.

وذكر أن نهر النيجر وأكبر روافده، نهر بينوي، يحويان كميات هائلة من المياه.

وتخشى السلطات في أكثر دول في إفريقيا من حيث عدد السكان من أن الوضع قد يتدهور أكثر.

وتتعرض العديد من السدود في نيجيريا والكاميرون المجاورة لخطر الفيضانات بحلول نهاية أكتوبر إن لم يكن قبل ذلك.

وتتعرض المناطق الشمالية الثلاث بورنو ويوبي وأداماوا للتهديد بشكل خاص. وأغرقت المياه مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة.


ويكي عرب