شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2022-09-21 09:28 am

"يوتيوب" يفجر قنبلة في وجه "تيك توك" لاقتناص صانعي المحتوى

"يوتيوب" يفجر قنبلة في وجه "تيك توك" لاقتناص صانعي المحتوى

جفرا نيوز - لجأ موقع يوتيوب إلى إغراء صانعي المحتوى بالمال لمقاومة الزحف الكبير لموقع الفيديوهات القصيرة الصيني، "تيك توك".

وأعلن "يوتيوب"، عن خططه لمشاركة مبيعات الإعلانات مع صانعي مقاطع الفيديو القصيرة.

وعلى عكس موقع يوتيوب الرئيسي، سيعوض البرنامج الجديد منشئي المحتوى باستخدام مجموعة من الإعلانات التي تُعرض في المقاطع القصيرة.

وهذا مشابه للطريقة التي يدفع بها "تيك توك" لنجومه المشهورين، على الرغم من أن "تيك توك" استخدم تمويلاً ثابتاً تم انتقاده بسبب مدفوعاته الضئيلة.

لكن "يوتيوب"، يرى أن جهوده أكثر طموحاً مما فعله "تيك توك".

 ووصف كبير مسؤولي المنتجات في "يوتيوب"، نيل موهان، الخطة بأنها الأولى لتمويل فيديو قصير عبر الإنترنت على نطاق واسع.

وقال موهان في مساحة الإنتاج التابعة للشركة في لوس أنجلوس، إنه يمكن لمنشئي المحتوى الانضمام "سواء كانوا يريدون أن يصبحوا الشيء الكبير التالي أو يحتاجون فقط إلى المساعدة في سداد الفواتير.

وأضاف: "نريد أن يكون (يوتيوب) هو المكان الذي يمنحهم أكبر قدر من الدعم في المشهد الرقمي"، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".

ويواجه "يوتيوب"، وهو منصة تابعة لشركة غوغل، منافسة من "تيك توك" لكل من المشاهدين الشباب والنجوم عبر الإنترنت التي حولت المنصة الصينية للفيديو إلى عملاق تجاري ناجح.

ومثل إنستغرام، استجاب يوتيوب لـ"تيك توك" بالتقليد.

وفي عام 2020، قدمت المنصة التابعة لـ"غوغل"، ما يعرف بـ"يوتيوب شورتس"، وهو مقاطع فيديو قصيرة يروج له بشكل متزايد في تطبيق الشركة.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشف موقع يوتيوب أن الفيديوهات القصيرة لديها أكثر من 1.5 مليار مشاهد شهرياً.

وبدأ "يوتيوب" في مشاركة مبيعات الإعلانات مع المنتجين في عام 2007 ولديه الآن أكثر من 2 مليون منشئ محتوى في برنامجه.

وفي العام الماضي، أعلن "يوتيوب" عن مبيعات إعلانات تزيد على 28 مليار دولار، قبل مدفوعات منشئ المحتوى.

ومع ذلك، فقد تباطأ النمو هذا العام، وهو ما يعزوه المحللون إلى قيود شركة أبل على استهداف الإعلانات وصعود "تيك توك".

وقال موهان إنه يمكن لمنشئي المحتوى الانضمام إلى برنامج شركاء "يوتيوب" إذا كان لديهم أكثر من 10 ملايين مشاهدة على مقاطعهم القصيرة للفيديو، وأكثر من 1000 مشترك.

وتاريخياً، قدم "يوتيوب"، 55% من حصيلة مبيعاته الإعلانية للمبدعين واحتفظ بالباقي.

لكن مع خدمة الفيديوهات القصيرة، فإن المنصة ستشارك 45% من الإيرادات الإعلانية مع صانعي المحتوي.

وقدم "يوتيوب" أيضاً ميزة جديدة تسمى Creator Music تتيح للمبدعين ترخيص الأغاني الشعبية في مقاطع الفيديو بسهولة مع الاستمرار في جني الأموال.

وفي السابق، كان مالكو حقوق الموسيقى يأخذون الحصة الكاملة من الإيرادات من الأغاني التي يتم تشغيلها في مقاطع الفيديو.

وعلى النقيض كانت الموسيقى الشعبية في المقاطع محركاً كبيراً لشعبية "تيك توك".
ويكي عرب