أجواء لطيفة في معظم المناطق حتى الأحد - تفاصيل المستشفى الأردني 2 يستقبل 190 حالة خلال يومين بتوجيهات ملكية.. إخلاء سيدة أردنية وابنتها وطفل من غزة إلى المدينة الطبية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة يستقبل جرحى قصف الاحتلال الملك لماكرون: تجدد القصف على غزة سيفاقم الكارثة الإنسانية الملك: الوضع المأساوي الذي يعيشه سكان غزة يتطلب من العالم التحرك انتهاء هدنة غزة.. و109 شهداء بعد عودة عدوان الاحتلال على القطاع الملك يُحذر خلال لقائه رئيس وزراء بريطانيا من النتائج الكارثية لاستئناف العدوان على غزة مسيرات حاشدة تنديداً باستئناف العدوان الإسرائيلي على غزة (صور) الملك: يعيش سكان غزة على كميات ضئيلة من المياه النظيفة والحد الأدنى من الغذاء الأردن يدين استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة بمشاركة الملك... قادة العالم يتوافدون إلى مؤتمر كوب28 في دبي - صور وفيات الجمعة 1-12-2023 تفاصيل حالة الطقس في المملكة الجمعة وحتى الاثنين الجيش يُنفذ عملية إنزال جوي ثالثة للمستشفى الميداني في غزة الملك: المساعدات التي تصل غزة لا تغطي الاحتياجات الإغاثية على الأرض بلدية السلط توقف مخالفات رخص المهن الملك يتوجه إلى دبي للمشاركة في مؤتمر تغير المناخ COP28 تفاصيل لقاءات الملك مع منظمات بشأن تكثيف الاستجابة الإنسانية في غزة المستحقون لقرض الإسكان العسكري لشهر كانون الأول - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-09-21 09:28 am

"يوتيوب" يفجر قنبلة في وجه "تيك توك" لاقتناص صانعي المحتوى

"يوتيوب" يفجر قنبلة في وجه "تيك توك" لاقتناص صانعي المحتوى

جفرا نيوز - لجأ موقع يوتيوب إلى إغراء صانعي المحتوى بالمال لمقاومة الزحف الكبير لموقع الفيديوهات القصيرة الصيني، "تيك توك".

وأعلن "يوتيوب"، عن خططه لمشاركة مبيعات الإعلانات مع صانعي مقاطع الفيديو القصيرة.

وعلى عكس موقع يوتيوب الرئيسي، سيعوض البرنامج الجديد منشئي المحتوى باستخدام مجموعة من الإعلانات التي تُعرض في المقاطع القصيرة.

وهذا مشابه للطريقة التي يدفع بها "تيك توك" لنجومه المشهورين، على الرغم من أن "تيك توك" استخدم تمويلاً ثابتاً تم انتقاده بسبب مدفوعاته الضئيلة.

لكن "يوتيوب"، يرى أن جهوده أكثر طموحاً مما فعله "تيك توك".

 ووصف كبير مسؤولي المنتجات في "يوتيوب"، نيل موهان، الخطة بأنها الأولى لتمويل فيديو قصير عبر الإنترنت على نطاق واسع.

وقال موهان في مساحة الإنتاج التابعة للشركة في لوس أنجلوس، إنه يمكن لمنشئي المحتوى الانضمام "سواء كانوا يريدون أن يصبحوا الشيء الكبير التالي أو يحتاجون فقط إلى المساعدة في سداد الفواتير.

وأضاف: "نريد أن يكون (يوتيوب) هو المكان الذي يمنحهم أكبر قدر من الدعم في المشهد الرقمي"، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".

ويواجه "يوتيوب"، وهو منصة تابعة لشركة غوغل، منافسة من "تيك توك" لكل من المشاهدين الشباب والنجوم عبر الإنترنت التي حولت المنصة الصينية للفيديو إلى عملاق تجاري ناجح.

ومثل إنستغرام، استجاب يوتيوب لـ"تيك توك" بالتقليد.

وفي عام 2020، قدمت المنصة التابعة لـ"غوغل"، ما يعرف بـ"يوتيوب شورتس"، وهو مقاطع فيديو قصيرة يروج له بشكل متزايد في تطبيق الشركة.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشف موقع يوتيوب أن الفيديوهات القصيرة لديها أكثر من 1.5 مليار مشاهد شهرياً.

وبدأ "يوتيوب" في مشاركة مبيعات الإعلانات مع المنتجين في عام 2007 ولديه الآن أكثر من 2 مليون منشئ محتوى في برنامجه.

وفي العام الماضي، أعلن "يوتيوب" عن مبيعات إعلانات تزيد على 28 مليار دولار، قبل مدفوعات منشئ المحتوى.

ومع ذلك، فقد تباطأ النمو هذا العام، وهو ما يعزوه المحللون إلى قيود شركة أبل على استهداف الإعلانات وصعود "تيك توك".

وقال موهان إنه يمكن لمنشئي المحتوى الانضمام إلى برنامج شركاء "يوتيوب" إذا كان لديهم أكثر من 10 ملايين مشاهدة على مقاطعهم القصيرة للفيديو، وأكثر من 1000 مشترك.

وتاريخياً، قدم "يوتيوب"، 55% من حصيلة مبيعاته الإعلانية للمبدعين واحتفظ بالباقي.

لكن مع خدمة الفيديوهات القصيرة، فإن المنصة ستشارك 45% من الإيرادات الإعلانية مع صانعي المحتوي.

وقدم "يوتيوب" أيضاً ميزة جديدة تسمى Creator Music تتيح للمبدعين ترخيص الأغاني الشعبية في مقاطع الفيديو بسهولة مع الاستمرار في جني الأموال.

وفي السابق، كان مالكو حقوق الموسيقى يأخذون الحصة الكاملة من الإيرادات من الأغاني التي يتم تشغيلها في مقاطع الفيديو.

وعلى النقيض كانت الموسيقى الشعبية في المقاطع محركاً كبيراً لشعبية "تيك توك".