شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2022-09-20 07:08 pm

روسيا خارج قرعة تصفيات كأس أوروبا 2024

روسيا خارج قرعة تصفيات كأس أوروبا 2024

جفرا نيوز - تواصلت تبعات الحرب في أوكرانيا على الساحة الرياضية، وذلك بعدما بات منتخبها الوطني خارج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقررة في ألمانيا.

وحاول الاتحاد الروسي أن يستبق الاتحاد الأوروبي والقول إنه قرر عدم المشاركة في القرعة التي تقام في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر في فرانكفورت، لكن "ويفا" سارع الى إصدار بيان الثلاثاء جاء فيه "جميع الفرق الروسية موقوفة حالياً استناداً الى قرار اللجنة التنفيذية لويفا في 28 شباط/فبراير 2022 والذي أيدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 تموز/يوليو 2022".

وحسم الأمر بالقول "بالتالي، لن تُدرَج روسيا في قرعة تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم".

وسبق للاتحادين الأوروبي والدولي (فيفا) أن منعا المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في مسابقاتهما على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وإدراكاً منه بأن الحظر المفروض على منتخبه الوطني سيمتد لتصفيات كأس أوروبا 2024، أصدر الاتحاد الروسي للعبة الثلاثاء بياناً قال فيه "لن يشارك المنتخب الروسي الوطني في قرعة تصفيات يورو 2024".

وأضاف "ينبع هذا السبب من القرار الذي اتخذه ويفا في شباط/فبراير بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الوطنية الروسية في مسابقات الاتحاد (الأوروبي)، ومن هذا الواقع القائم حتى إشعار آخر".

وفي أعقاب الحرب في أوكرانيا، أعلن الاتحادان الأوروبي الدولي تعليق مشاركات المنتخبات والأندية الروسية من جميع مسابقاتهما "حتى إشعار آخر".

وبدأت المفاعيل الكبرى لهذه العقوبة اعتباراً من كأس أوروبا للسيدات التي أقيمت أوائل الصيف في إنجلترا، فاستبعد المنتخب الروسي وحل بدلاً منه نظيره البرتغالي، ثم باستبعاد منتخب الرجال من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022 وبالتالي حرمانه من فرصة محاولة التأهل الى النهائيات المقرّرة أواخر العام الحالي.

أ ف ب

ويكي عرب