شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-09-20 06:17 pm

بوتين يتهم الاتحاد الأوروبي بعرقلة شحنات الأسمدة للدول الفقيرة

بوتين يتهم الاتحاد الأوروبي بعرقلة شحنات الأسمدة للدول الفقيرة

جفرا نيوز - اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي بمنع وصول 300 ألف طن من الأسمدة الروسية إلى أكثر دول العالم فقرا.

وقال في تصريحات متلفزة إن "قمة السخرية هي أن حتى عرضنا ... أن ننقل مجانا 300 ألف طن من الأسمدة الروسية العالقة في مرافئ أوروبية بسبب العقوبات إلى دول هي بحاجة إليها، لا يزال من دون جواب".

أضاف "من الواضح، أنهم لا يريدون السماح لشركاتنا بكسب المال" وتابع "لكننا نرغب في أن نتبرع بها (الأسمدة المعنية) إلى دول هي بحاجة إليها".

فرضت دول الغرب مجموعة من العقوبات على روسيا بعد هجومها على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير.

وأُرغمت أوكرانيا، إحدى أكبر مصدري الحبوب في العالم، على وقف كل شحناتها تقريبا، بعد الهجوم الروسي لأراضيها.

في تموز/يوليو، تم التوصل إلى اتفاقية مع روسيا وأوكرانيا برعاية تركيا والأمم المتحدة، شملت 3 مرافئ يمكن لكييف أن تصدر منها شحناتها من الحبوب رغم الحصار الروسي.

ووُقعت اتفاقية مماثلة في الوقت نفسه سمحت لروسيا بتصدير منتجات زراعية وأسمدة رغم العقوبات الغربية.

وروسيا هي إحدى أكبر الدول المنتجة للأسمدة في العالم.

أ ف ب

ويكي عرب