شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2022-09-20 03:37 pm

قريباً .. طماطم ليست حمراء!

قريباً .. طماطم ليست حمراء!

في خطوة مهمة للتغلب على نقص المواد الغذائية، وافقت وزارة الزراعة الأميركية على استخدام طماطم معدلة جينيا تتميز بلون مختلف ليس الأحمر العادي. النوع المعدل جينيا من الطماطم يتميز بلون "بنفسجي داكن”، وقال عنها العلماء إنها تدوم لفترة أطول من الطماطم العادية، كما أنها مفيدة للصحة أكثر، وأنه "تم تعديلها لتغيير لونها وتعزيز جودتها الغذائية”، وفقا لشبكة "سي إن إن”.

من جهته، فسر مركز جون إينيس في بريطانيا سبب اللون البنفسجي في الطماطم الجديدة بأنه يرجع إلى زيادة مستويات ما يعتقد العلماء أنه مضاد أكسدة مقاوم للسرطان يُعرف باسم "الأنثوسيانين”، والذي يحول الفاكهة الحمراء في العادة إلى "بنفسجي داكن”.

إلى هذا، تمكن مجموعة من العلماء – من بينهم عالمة الكيمياء الحيوية كاثي مارتن – من إنتاج فاكهة بمذاق الطماطم للحصول على مستويات عالية من مضادات الأكسدة. أيضا تمكنت مارتن أن تطور هذه الطماطم "من خلال هندسة جينية دقيقة”، مفتاح تشغيل "مشتق من زهرة صالحة للأكل” في عام 2008. ولم يتبق أمام الطماطم البنفسجية الآن إلا الحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، من أجل السماح بتوزيعها على المحال في الولايات المتحدة.

 
ويكي عرب