النسخة الكاملة

الاجتماعات الطارئة... إنتهاء عقد الرحاحلة .. عويس كسر الجرة..كرسي الصوافين..طبخات وبهارات الاحزاب بلديات بلا معدات !!

الخميس-2022-09-19 11:09 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

عقد مدير الضمان الاجتماعي
هل ستقوم الحكومة بتجديد عقد مدير الضمان الاجتماعي حازم رحاحلة ،حيث ينتهى عقده منتصف الشهر القادم ،وحسب المتعارف عليه يجب على الحكومة البت في الموضوع قبل شهر من تاريخ انتهاء العقد، الرحاحلة بين التجديد اوالرحيل  والخيار المرجح  لدى الحكومة الان  التجديد له .
*******
اجتماعات ماراثونية
الحكومة طلبت من المجلس الاقتصادي الاجتماعي بشكل عاجل عقد اجتماعات ماراثونية قبل نهاية الأسبوع الحالي، مع رؤساء مجالس المحافظات ورؤساء البلديات، والجامعات وفئة الشباب،ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة، وغيرها من الفئات في عمّان وبجميع المحافظات وسيتم الأخذ بالآراء وسيكون تغذية راجعة عند صياغة توصيات المجلس، الحوارات .. ورفعها للحكومة ..شو القصة
*******
طبخ الصفقات الحزبية
بدأت تفوح روائح طبخ الصفقات الحزبية ،والتحالفات والكواليس والمفاوضات والبهارات والتوابل والفلفل الحار، في بعض المحافظات والمناطق  حيث تجري اجتماعات مع بعض الاسماء المعروفة، للدخول في قوائم الاحزاب الجديدة خاصة مع اقتراب التسجيل في الهيئة المستقلة للانتخابات   .. سحب واضافة.
*******
وزراء في الميدان
بدأ بعض الوزراء في الخروج من مكاتبهم الى الميدان، وزيارة بعض المناطق والالتقاء مع المواطنين، بعد تسرب أخبار عن احتمال اجراء تعديل وزاري قريب..بعضهم حرص على  الاجتماع واطلاق التصريحات والوعود
******
كرسي مدير دائرة "الأراضي"!
كرسي مدير دائرة "الأراضي" شاغر منذ ما يقارب 3 سنوات،الدائرة تدار بالوكالة، ومصادر تؤكد ان عدم التعيين لغزا محيّر، والملفت ان الحكومة لم تقم بتعين احد بالموقع رغم صدور قرار تعينيات في مواقع اخرى ، وبشكل مستمر، ولكن دائرة الاراضي غائبة عن المشهد تماما، مما جعل الامر عبارة عن علامة استفهام ،ليطرح السؤال عن الاسباب الحقيقة كرسي الصوافين دخل موسوعة جنيس . القياسية
*******
عويس كسر الجرة
وزير التعليم العالي وجية عويس كسر جرة الاحتكار في موقف يسجل له وترفع القبعات اعجابا ، حيث استأنفت وزارة التعليم العالي استقبال طلبات ترخيص جديدة لمكاتب خدمات طلبة التعليم العالي ، بعد وقف منح تراخيص جديدة منذ 5 سنوات لعدم الحاجة الى مكاتب جديدة (برافو).
*****
قانون الامانة
نائب(..) قال أن القانون الجديد لأمانة عمان الجديد في عام 2021 يضع عليها واجب إزالة المباني التي تشكل ضرراً أو آيلة للسقوط أو تشكل مكاره صحية، وعلى حساب المسبب سواء أكانت مرخصة أم غير مرخصة.
******
رئيس مجلس تحت المكيف
لازال احد روساء مجالس الادارة المعروفين، يجلس تحت المكيف مستمتعا في الاجواء الباردة ، وهو "يِتْرَمّى من مِطرح إلى مِطرح ",بينما اغلب اصوات الاحتجاج والمعتصمين من كبار السن تنفذ من شقوق زجاج النافذة ،والناس تحت لهيب الشمس الحارقة وعلى الارصفة الناس اللي تحت والناس اللي فوق.
*****
البلديات بلا معدات
عدد من البلديات اصبحت بلا معدات، حيث طالبت البلديات بدعم شراء عدد من الآليات المختلقة، وتوزيعها على بلديات فهل ستقوم وزارة الادارة المحلية، بحصر النواقص وطرح عطاءات لشراء مداحل، جرافات، وبلدوزرات ضاغطات و لودرات بسرعة.
********
وين السيولة ؟
قال خبير تقدر حجم السيولة في الاقتصاد المحلي بحوالي 40.9 مليار دينار كما في نهاية شهر حزيران وغالبية هذه السيولة، 30.7 مليار، مودعة لدى البنوك، ومنها حوالي 6.4 مليار نقد متداول بين أيدي الجمهور
******
اسئلة ابناء الاغوار للحنيفات
بعض اهالي الاغوار الجنوبية، مع انخفاض اسعار البندورة يطرحون اسئلة على وزير الزراعة خالد حنيفات اين وصل مجموع تطوير مجموعة من مشاريع التصنيع الزراعي مثل (رُّب البندورة، وتجميد وتجفيف الخضار والفواكه) بما يساعد على استثمار الفائض وإضافة قيمة أعلى للمنتج الزراعي
*******
سيارات نمر حمراء
بعض وجهاء القرى قالوا ان مناطقهم لاتدخل عليها سيارات حكومية بنمر حمراء من وزراء ومحافظين ومدراء كبار من ابناء الأغوار، وان أخر وزير كان منهم في التسعينات من القرن المنصرم واضافوا: ان منطقتنا تزخر بحملة الشهادات من اهم الجامعات العالمية وبكافة التخصصات فهل يلتفت لايقاف التهميش.
********
العين حدادين لم يحسم خياره !
هل ينضم العين بسام حدادين الى التكتلات الحزبية اليسارية الجديدة، اليساريون القدماء يحاولون التجمع بمشروع حزب واحد يمثلهم محاولة البحث عن حالة اندماجية مع تيارات أخرى تتقمص المسار اليساري ،وبنكهة المسار الليبرالي   حسب الرفاق العين حدادين لم يحسم خياره في الانضمام.
**********
اكبر احلام الوزيره النجار 
وزيرة الثقافة هيفاء النجار قالت بتصريحات قديمة  اكبر احلامها أن ننتهي من الكوتا للمراة وتؤكد أنه من اجل تمكين المرأة عليها أن تكون شريكة مع الرجل وتقول : أنه لا يمكن أن يتم تخفيف عبء المديونية للحكومة إلا بعد كسر الفجوة الجندرية وتفعيل المرأة في سوق العمل ومشاركتها مشاركة فاعلة في القوى العاملة الأردنية اراء قديمة للوزيرة فهل تغيرت !؟.
***********
وزير العمل يوعد 
هل ستقوم وزارة العمل بفتح باب الاستقدام بعد اغلاق 7 شهور، وزير العمل نايف استيية قال : إن الوزارة عملت خلال المرحلة السابقة على تنظيم سوق العمل بإغلاق باب استقدام العمالة الوافدة منذ نهاية ووعد بفتح الباب خلال شهر تشرين الثاني، بهدف إعادة النظر بالعمالة وسوق العمل.وعد الح دين