النسخة الكاملة

"الرجل المنقذ" يروي لجفرا التفاصيل :غايتي من الونش ليست مادية وتفاديت أخطاء أكبر من حادث اللويبدة

الخميس-2022-09-18 03:38 pm
جفرا نيوز - أحمد الغلاييني 

روى مالك الونش الذي ساهم في عملية الإنقاذ بعمارة اللويبدة مفيد نصار، تفاصيل اللحظات الأولى التي تواجد فيها بالموقع وبدء إنتشال العالقين اسفل الركام .   
 
وقال نصار لجفرا نيوز، إن البعض من مالكي وسائقي "الونشات" طلبوا على كل ساعة عمل مبلغ ألف دينار للمساهمة في إزالة الانقاض ورفع الحواجز الإسمنتية الضخمة ، أما بالنسبة له فلم يطلب سوى خريطة الموقع للوصول وبدأ العمل فقط . 

واضاف أن اصعب مهمة واجهته هي نقطة إرتكاز الرافعة لأن المكان كان صعباً بسبب ضيق مساحة الشارع وايضاً وجود البناء في موقع من الصعب وصول الرافعات له، قائلاً ، "توخيت الدقة في العمل حيث وفرت الأجهزة الأمنية كل الإمكانيات تفادياً لحدوث أي خطأ صغير من الممكن أن يؤدي لكارثة اكبر من سقوط العمارة" . 

 هذه ليست المرة الأولى التي قدم فيها نصار المساعدة والتعاون مع الأجهزة الحكومية والأمنية ، حيث سبق له ونجح في انتشال صهريج "النضح" الذي وقع عن جسر المدينة الرياضية ، فوصفه الناس حينها "بالرجل المنقذ" .

 وقال رداً على النشطاء، إن من عادات الأردنيين التكاتف في كل الشدائد والمحن مع الحكومة والأجهزة الأمنية والجهات كافة للمساعدة في إنقاذ الفزعة لكل أردني .  

ودعا عبر "جفرا نيوز"، سائقي الونشات وأصحابها التعاون مع الأجهزة الأمنية والحكومية في أي شدائد خاصة في القضايا التي تتعلق بأرواح الأردنيين دون الإلتفات للمكاسب المادية.

وقال مستطرداً ، " والدي توفاه الله قبل اسبوعين حيث أوصانا بعدم تلقي الأموال من اي جهة انسانية او خيرية او في الحوادث التي تتعلق بأرواح الناس كعمارة اللويبدة او حادث سير على سبيل المثال أو مساعدة لفقراء او عائلات محتاجة .