طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-09-13 12:15 pm

هل ستقوم الحكومة بتثبيت التوقيت الصيفي وإلغاء الشتوي ؟.. والجمعية الفكلية تحذر : القرار له تبعات سلبية!

هل ستقوم الحكومة بتثبيت التوقيت الصيفي وإلغاء الشتوي ؟.. والجمعية الفكلية تحذر : القرار له تبعات سلبية!

جفرا نيوز - احمد الغلاييني

وسط غموض حول التوجهات الحكومية بتثبيت التوقيت الصيفي حيث تؤكد مصادر "لجفرا"، ان القرار يسير بإتجاه التثبيت، بينما استبعد مراقبون ذلك، وامام هذه الحالة الضبابية حول الموضوع الذي تعود عليه المواطنين، عكس ماكان معتاد عليه طيلة السنوات الماضية والذي يعمل على صدور قرار منفصل عن كل فصل حيث اثار حالة من النقاش والجدل ابرزها التخوفات من ارتفاع معدل الجريمة، خاصة مع خروج الطلبة باكراً والسماء معتمة مما يشكل خطراً على ارواحهم.

وكان الخصاونة صرح قبل اشهر على احد الفضائيات بتثبيت التوقيت الصيفي المعمول به حالياً على مدار العام.

وقال نائب رئيس جمعية الفلكية الاردنية حنا صابات لجفرا، ان القرار له تبعات سلبية حيث سيعمل على إطالة النهار وتأخير الليل والذي سيجر الطلبة والموظفين الاستيقاظ باكراً وسيرفع فاتورة الطاقة بعد تشغيل الإنارة باكراً.

واضاف لجفرا، ان الطلبة سيستقيظون باكراً وستكون الشمس غير ساطعة وسيكون هناك خطراً على ارواحهم، متخوفاً في الوقت ذاته من تكرار جريمة الزرقاء قبل سنوات حين قتل شخص من ارباب السوابق فتاة هناك كانت متوجهة باكراً لجامعتها.

يذكر انه في عهد رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور تم تثبيت التوقيت والذي اثار الجدل وقتها بسبب جريمة قتل حدثت وقتها هزت الرأي العام الأردني.

يشار ان الحكومة كانت أصدرت بلاغا في أيلول العام الماضي يقضي بتقليص المدة المعمول بها في التوقيت الشتوي بالأردن ليبدأ التوقيت الصيفي في منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط من كل عام، بدلاً من ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار، فيما أبقى على بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول من كل عام.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر