النسخة الكاملة

هل ستقوم الحكومة بتثبيت التوقيت الصيفي وإلغاء الشتوي ؟.. والجمعية الفكلية تحذر : القرار له تبعات سلبية!

الخميس-2022-09-13 12:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - احمد الغلاييني

وسط غموض حول التوجهات الحكومية بتثبيت التوقيت الصيفي حيث تؤكد مصادر "لجفرا"، ان القرار يسير بإتجاه التثبيت، بينما استبعد مراقبون ذلك، وامام هذه الحالة الضبابية حول الموضوع الذي تعود عليه المواطنين، عكس ماكان معتاد عليه طيلة السنوات الماضية والذي يعمل على صدور قرار منفصل عن كل فصل حيث اثار حالة من النقاش والجدل ابرزها التخوفات من ارتفاع معدل الجريمة، خاصة مع خروج الطلبة باكراً والسماء معتمة مما يشكل خطراً على ارواحهم.

وكان الخصاونة صرح قبل اشهر على احد الفضائيات بتثبيت التوقيت الصيفي المعمول به حالياً على مدار العام.

وقال نائب رئيس جمعية الفلكية الاردنية حنا صابات لجفرا، ان القرار له تبعات سلبية حيث سيعمل على إطالة النهار وتأخير الليل والذي سيجر الطلبة والموظفين الاستيقاظ باكراً وسيرفع فاتورة الطاقة بعد تشغيل الإنارة باكراً.

واضاف لجفرا، ان الطلبة سيستقيظون باكراً وستكون الشمس غير ساطعة وسيكون هناك خطراً على ارواحهم، متخوفاً في الوقت ذاته من تكرار جريمة الزرقاء قبل سنوات حين قتل شخص من ارباب السوابق فتاة هناك كانت متوجهة باكراً لجامعتها.

يذكر انه في عهد رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور تم تثبيت التوقيت والذي اثار الجدل وقتها بسبب جريمة قتل حدثت وقتها هزت الرأي العام الأردني.

يشار ان الحكومة كانت أصدرت بلاغا في أيلول العام الماضي يقضي بتقليص المدة المعمول بها في التوقيت الشتوي بالأردن ليبدأ التوقيت الصيفي في منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط من كل عام، بدلاً من ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار، فيما أبقى على بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول من كل عام.