النسخة الكاملة

توظيف وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على وظيفة

الخميس-2022-09-10 08:39 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - شارك البريطاني برنارد مار، المؤلف في مجال الأعمال والمستشار الاستراتيجي، مع موقع ميترو الإلكتروني خمس خطوات أساسية لاستثمار وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على وظيفة مميزة.
فصل الملفات الشخصية والمهنية
يوصي برنارد بالفصل بين ملفات التعريف الشخصية والمهنية على الإنترنت، لأن أصحاب العمل لا يريدون رؤية صور العطلات، وقد لا يرغب الأصدقاء أو العائلة في قراءة البيانات المهنية. ويمكن مثلاً استخدام تويتر ولينكدإن كنظام أساسي احترافي، وفيس بوك للاتصالات الشخصية.
الخبرة
عندما النشر على الصفحات المهنية، يفضل نشر ما يظهر الخبرة، فمثلاً، يمكن للمهتم بالصحة والعافية، مشاركة مقالات عن الموضوع ما يساعد على الاستمرار واجتذاب الكثير من المتابعين الذين قد يكون بينهم أصحاب أعمال يعرضون فرصة عمل مرموقة.
بناء العلاقات
يوصي برنارد بالمسارعة للتعليق على مشاركات أصحاب الأعمال، والتواصل معهم بشكل أو بآخر، ومراسلتهم عبر البريد الإلكتروني. يمكن أيضاً تحديد مجموعة من الذين ينتمون إلى ذات مجال الاختصاص كل أسبوع والتواصل معهم برسائل شخصية قصيرة.
صورة ملف شخصي
يقترح برنارد التقاط صورة شخصية احترافية للملف الشخصي لأنها أول ما يراه أصحاب العمل المحتملون عندما يبحثون عن موظفين على وسائل التواصل الاجتماعي. 
الحضور على وسائل التواصل الاجتماعي
يشير برنارد إلى أن العثور على الوظيفة المثالية سيستغرق وقتاً، لذلك يجب ترتيب جدو زمني للعمل على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم، مثل نشر المحتوى والإجابة على الأسئلة والتواصل مع الذين يجب التواصل معهم.