النسخة الكاملة

بوفيه زريقات.. بالله تصبوا القهوة في شارع طلال

الخميس-2022-09-07 09:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمود كريشان

صباح الخير يا عمان.. رحلة متوجة بالصبر والرضا في البحث عن الرزق الحلال، يمضيها الستيني سمير زريقات «أبو محمد»، بخطى واثقة ثابتة، وقلب يؤمن بالله تعالى، حيث يبدأ يومه دوما بعد أن يؤدي صلاة الفجر في رحاب المسجد الحسيني الكبير في وسط البلد، ليمضي الى البوفيه الذي يمتلكه منذ سنوات طويلة في منتصف شارع طلال.

زريقات الذي قدم الى عمان عام 1972 من مسقط رأسه مدينة جرش، واستقر هو وعائلته، في محيط وسط المدينة، وقام بتأسيس بوفيه لإعداد الشاي والقهوة ضمن طرق تقليدية؛ ما جعل زبائن المحل يحافظون على صلتهم بالبوفيه ومالكه الذي يتميز بالخلق النبيل والتقوى وأداء الصلوات والحرص على تقديم أفضل أنواع الشاي والقهوة للزبائن.

زريقات الذي يتنهد وهو يستذكر الزمن الجميل لوسط البلد، يؤكد أن شارع طلال من أجمل الشوارع وأعرقها، فقد كان يضم حمام النصر ودور السينما العريقة وسوق الخبز وجسر الحمام، وحتى رأس العين حيث مدينة الملاهي «مدينة الأهلي الترويحية، ومقر النادي الأهلي ومتجر أبو سلطان الكباريتي للتحف ومحمص الطنبور وعيادات أشهر الأطباء وأمهرهم والكثير الكثير من الذكريات الجميلة.

إذا.. الحكاية كانت من بوفيه زريقات في منتصف شارع طلال حيث الجلوس على رصيف الشارع المظلل بالشجر وارف الظلال والاستمتاع باحتساء الشاي بالنعنع والقهوة اللذيذة، على انغام صوت فيروز في ساعات الصباح الباكر: كنا نبعث له مكتوب.. يبعث مكتوبين.. وقس على ذلك.

Kreshan35@yahoo.com