الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2022-09-07 09:16 am

بوفيه زريقات.. بالله تصبوا القهوة في شارع طلال

بوفيه زريقات.. بالله تصبوا القهوة في شارع طلال

جفرا نيوز - محمود كريشان

صباح الخير يا عمان.. رحلة متوجة بالصبر والرضا في البحث عن الرزق الحلال، يمضيها الستيني سمير زريقات «أبو محمد»، بخطى واثقة ثابتة، وقلب يؤمن بالله تعالى، حيث يبدأ يومه دوما بعد أن يؤدي صلاة الفجر في رحاب المسجد الحسيني الكبير في وسط البلد، ليمضي الى البوفيه الذي يمتلكه منذ سنوات طويلة في منتصف شارع طلال.

زريقات الذي قدم الى عمان عام 1972 من مسقط رأسه مدينة جرش، واستقر هو وعائلته، في محيط وسط المدينة، وقام بتأسيس بوفيه لإعداد الشاي والقهوة ضمن طرق تقليدية؛ ما جعل زبائن المحل يحافظون على صلتهم بالبوفيه ومالكه الذي يتميز بالخلق النبيل والتقوى وأداء الصلوات والحرص على تقديم أفضل أنواع الشاي والقهوة للزبائن.

زريقات الذي يتنهد وهو يستذكر الزمن الجميل لوسط البلد، يؤكد أن شارع طلال من أجمل الشوارع وأعرقها، فقد كان يضم حمام النصر ودور السينما العريقة وسوق الخبز وجسر الحمام، وحتى رأس العين حيث مدينة الملاهي «مدينة الأهلي الترويحية، ومقر النادي الأهلي ومتجر أبو سلطان الكباريتي للتحف ومحمص الطنبور وعيادات أشهر الأطباء وأمهرهم والكثير الكثير من الذكريات الجميلة.

إذا.. الحكاية كانت من بوفيه زريقات في منتصف شارع طلال حيث الجلوس على رصيف الشارع المظلل بالشجر وارف الظلال والاستمتاع باحتساء الشاي بالنعنع والقهوة اللذيذة، على انغام صوت فيروز في ساعات الصباح الباكر: كنا نبعث له مكتوب.. يبعث مكتوبين.. وقس على ذلك.

Kreshan35@yahoo.com