النسخة الكاملة

"تويتر" يجهّز إطلاق الميزة المرغوبة بشدة من قبل المستخدمين!

الخميس-2022-09-06 11:13 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - بعد سنوات من مطالبة مستخدمي "تويتر" بالميزة، الشركة أخيراً تطرح ميزة تحرير التغريدات بعد نشرها وتضعها تحت الاختبار في الوقت الحالي.

كشفت شركة "تويتر" بعد سنوات من الترافع من قاعدة مستخدميها، أنّها تطرح أخيراً وظيفة "تحرير تغريدة".

وأوضح "تويتر" في المنشور الذي يعلن عن الميزة الجديدة، أنّه "يمكن تعديل التغريدات عدة مرات في 30 دقيقة بعد نشرها"، مضيفاً أنّ "التغريدات المعدلة سيتم تمييزها بوضوح بالرمز والطابع الزمني والتسمية بحيث يكون واضحاً للقراء وضع علامة على أنّ التغريدة الأصلية تم تعديلها". مشيرةً إلى أنّ "التسمية  ستشمل سجل التحرير، على غرار ويكيبيديا التي تصور جميع الإصدارات السابقة، من أجل حماية سلامة المحادثة، وطمأنة المستخدمين".

ولكن على الرغم من الابتهاج الشعبي المتوقع لإدخال إمكانية التحرير التي طال انتظارها، فإنّ "تويتر" يبقيها تحت القفل والمفتاح في الوقت الحالي. وتأتي قيد الاختبار حالياً مع مجموعة صغيرة لالتقاط المشكلات المبكرة، وسيتم نشر وظيفة تحرير التغريدات على "بعض مشتركي Twitter Blue" في وقت لاحق من الشهر. وبيّنت المنصة: "ستتم ترجمة الاختبار إلى بلد واحد في البداية وستتوسع بينما نتعلم ونلاحظ كيف يستخدم الأشخاص تحرير التغريدات".

وقال نائب رئيس "تويتر" للمنتجات الاستهلاكية جاي سوليفان، في وقت سابق من هذا العام، إنّ المستخدمين كانوا يطالبون بزر تعديل بصوت أعلى من أي ميزة أخرى لسنوات.

وفي حين أنّ منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية الأخرى مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" تسمح بتعديل المحتوى بعد نشره، قيل أنّ مؤسس "تويتر" والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي، عارض الفكرة، التي لا تزال الشركة قلقة بشأن "سوء استخدامها".

ويدفع مشتركو "Twitter Blue" نحو 4.99 دولار شهرياً مقابل "الامتيازات"، بما في ذلك القدرة على تذكر التغريدات وتنظيم المحتوى المفضل في "المجموعات" واستخدام "NFT" كصور للملف الشخصي. وبدأت المنصة في تقديم الخدمة في آذار/مارس الماضي، رافعةً مؤخراً تكلفة الاشتراك من 2.99 دولار.