النسخة الكاملة

ما هي أبرز مميزات "أيفون 14 برو"؟

الخميس-2022-09-06 11:09 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ذكر مارك جورمان مراسل وكالة بلومبرغ أنّ طرازات "أيفون 14 برو" المرتقبة ستحتوي على بطاريات أكبر.

وستكون هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تزيد فيها "آبل" من حجم البطارية، مع تحسين أداء المعالج، بالإضافة إلى تركيزها على تقنية eSIM، بدلاً من بطاقات SIM الفعلية.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي يذكر فيها أنّ سلسلة "أيفون 14" ستحصل على بطاريات أكبر، ففي حزيران/يونيو، نشر أحد المتابعين المختصين بمنتجات "آبل" منشوراً يمكن أن يؤكّد حجم بطارية أجهزة أيفون الجديدة. 

ووفقاً لمنشور على موقع Baidu، يمكن أن يتميز جهاز الأيفون الجديد العادي ببطارية تبلغ قدرتها 3279 ملي أمبير في الساعة مقارنة بـ 3227 مللي أمبير في الساعة للأيفزن 13.

ويمكن لـجهاز "أيفون 14 برو" استخدام بطارية تبلغ 3200 ملي أمبير في الساعة، مقارنة بـ  3095 ملي أمبير في الساعة لسلفه "13 برو".

ومن ناحية أخرى، سيكون لدى أيفون برو ماكس 14 بطارية أصغر قليلاً من سلفه، مع 4323 ملي أمبير في الساعة مقارنة بـ 13 Pro Max مع 4352 ملي أمبير في الساعة.

مميزات جهاز "أيفون 14 برو" 
يروي جورمان ما يتوقع أن تقدمه "آبل" مع نسختها الجديدة هذه، ويقول إنّ طرازات أيفون 14 العادية ستحصل على "بعض التغييرات في أجهزة الكاميرا”، حيث قال إنّ الكاميرا الأمامية ستتميز بضبط تلقائي للصورة لأول مرة، وأنّها ستحتوي أجهزة استشعار محسنة للتعرف على الوجه،كما سيحتوي الجهاز نظام زاوية عريضة جديد بدقة 48 ميجابكسل، وأجهزة استشعار محسّنة للتصوير عن بُعد والزاوية فائقة الاتساع، بالإضافة إلى تحسينات على تسجيل الفيديو والتصوير في الإضاءة المنخفضة.

وتحدّث كذلك عن دفع آبل لتقنية eSIM "الشريحة إلكترونية"، بينما ترددت شائعات بأنّ الشركة يمكن أن تتخلى عن فتحة بطاقة SIM الفعلية في طرز أيفون الأحدث، ومن غير الواضح ما إذا كانت آبل ستفعل ذلك مع أيفون 14 أم أنها ستؤجله إلى النسخ اللاحقة.