النسخة الكاملة

شيخ لبناني: الشيف ريتشارد خوري لم يُسلم!

الخميس-2022-09-05 06:59 pm
جفرا نيوز -
كشف الشيخ جميل حليم الحسيني أن اعتناق الشيف اللبناني ريتشارد خوري الإسلام بات باطلا.

وأصدر الشيخ الحسيني بيانا جاء فيه: ”للأمانة الشرعية وإيضاحا للرأي العام، بعد أن أشهر الشيف ريشار خوري وأقر بصحة دين الإسلام ونطق بالشهادتين علنا، وكان قد عبر قبل ذلك وأوضح عن اعتقاده بصحة وأحقية الإسلام بعد الشرح والبيان والتفصيل".

وأكد أنه جرى توثيق لحظة نطق الشيخ ريشار للشهادتين بموافقته، فضلا عن أنه قد شارك هذا الفيديو مع متابعيه عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل وعلق عليه قائلا: ”الحمد لله".

وأضاف: ”لكننا فوجئنا اليوم بتسجيل صوتي له مع بعض الإعلاميين أنه ما زال متمسكا بالذي كان عليه ولم يتخل عن عقيدته السابقة".

واعتبر الشيخ جميل حليم الحسيني أنه وفقا للمعطيات الحسية فإن ما تضمنه الفيديو من اعتقاده أنه نطق بالشهادتين، اتضح وبان أن الرجل ما زال على ما كان عليه ولم يدخل في الإسلام.

 

- متابعون: تصرف الشيف ريتشارد خوري لإثارة الجدل

وقد تفاعل المتابعون مع هذا كلام الشيخ الحسيني، معتبرين أن تصرف الشيف ريتشارد هو لإثارة الجدل وتصدر موجة الترند.

وعلق أحد المتابعين بالقول: ”عليه الاعتذار كونه أساء للدين الإسلامي فنطق الشهادتين ليس للتسلية. تصرفه إهانة كبيرة".

ودعا آخر إلى الكشف عن السبب الكامن خلف تصرفه، وعلق: ”طريقة جلوسه لحظة نطقه للشهادتين كانت غريبة خاصة أنه كان يحمل فنجان القهوة بيده".

 
 

- الشيف ريشار خوري: ما زلت على ديني
ويأتي بيان الشيخ الحسيني بعد مداخلة الشيف ريتشارد الإعلامية عبر إحدى القنوات اللبنانية، إذ نفى ما أعلنه الشيخ عن اعتناقه الإسلام، مؤكدا أنه ما زال على دينه المسيحي الماروني، كاشفا أن نطقه للشهادتين في البث المباشر الذي ظهر فيه مع الشيخ الحسيني عبر قناته الرسمية على ”يوتيوب" هو من منطلق احترامه لجميع الأديان.

في غضون ذلك، كان الشيخ الدكتور جميل حليم الحسيني قد أطلّ في بثٍ مباشر عبر صفحته الرسميّة على فيسبوك، وذلك برفقة الشيف اللبناني الشهير ريتشارد خوري، وعلق على الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالقول: ”حدثٌ عظيم – الشيف اللبناني الشهير ريتشارد خوري يعلن إسلامه".