النسخة الكاملة

منزل بتصميم فريد يمكن تدفئته خلال دقائق باستخدام مجفف الشعر

الخميس-2022-09-03 06:49 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - كشفت صحيفة ديلي ميل أستراليا، عن منزل يتمتع بتصميم فريد صديق للبيئة، يوفر على مالكيه الكثير من تكلفة فواتير الكهرباء بفضل إمكانية تدفئته بالكامل خلال 20 دقيقة فقط باستخدام مجفف الشعر.
يقع المنزل العصري الذي تم بناؤه في عام 2020، في ضاحية تومبا في كيرنيز سبرينغز، على بعد 132 كيلومتراً شرق مدينة بريزبين وهو الثاني من نوعه في كوينزلاند.

يتميز المنزل بنظام تهوية متطور وأبواب ونوافذ بزجاج مزدوج، ونظام عزل جيد، مما يجعله قابلاً للتدفئة خلال دقائق باستخدام مجفف شعر أو فرن صغير.
بالنسبة لأرضيات المنزل وجدرانه فهي مغطاة بطبقة سميكة من العزل، للحفاظ على الحرارة داخل المنزل في الشتاء وخارجه في فصل الصيف. ويعمل نظام التهوية المميز على الحفاظ على مستويات الرطوبة داخل المنزل عند مستويات متوازنة طوال العام. وفي حين أن المنزل محكم الإغلاق، يمكن فتحه للسماح بتدفق الهواء الطبيعي إليه.

يحتوي المنزل على غرفة عائلية متجددة الهواء على شكل حرف L تضم مطبخاً وصالة، ومنطقة لتناول الطعام تتميز بنافذة خدمة يمكن سحبها إلى الخلف. كما يوجد في الطابق الأرضي جناح رئيسي، في حين يضم الطابق العلوي ثلاث غرف نوم مريحة بالإضافة إلى مكتبة منزلية.
إضافة إلى كفاءة الطاقة في المنزل، يوجد أيضاً مكيف هواء ذو ​​دورة عكسية وأنبوب لاستعادة الحرارة مع مرشحات، بالإضافة إلى خزان لتخزين مياه الأمطار.