الأمن يُحذر من إعلان تجنيد مفبرك "توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-09-01 12:29 pm

هيئة شباب الوسطية تطلق مشروع "الريادة المجتمعية في المدارس" بدعم من منظمة التعاون الإسلامي للشبابICYF.

هيئة شباب الوسطية تطلق مشروع "الريادة المجتمعية في المدارس" بدعم من منظمة التعاون الإسلامي للشبابICYF.


جفرا نيوز - يعتبر قطاع ريادة الأعمال من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم لما لقدرة هذا القطاع على ابتكار نماذج عمل تجارية تتحول لاحقاً شركات ومشاريع تقدم حلولاً مبتكرة تساهم في رفد الاقتصاد المحلي وتساهم بإيجاد حلول مجتمعية مثل الفقر والبطالة، ومن هنا جاءت أهمية تأسيس أجيال في المرحلة الدراسية المتوسطة وتهيئتهم للانخراط في القطاع الريادي ليكونوا رواد أعمال في المستقبل مساهمين في حل المشكلات الاقتصادية.

لذا ارتأينا لاتخاذ إجراءات تطبيق تعليم ريادة الأعمال مبكراً أي في المرحلة الدراسية، من خلال منهج التطبيقي والذي يركز على المفاهيم المتعلقة بريادة الأعمال والمهارات التطبيقية المرتبطة بالريادة من بناء خطة العمل ونموذج العمل التجاري والإدارة المالية وإدارة المشاريع وغيرها..

إن الهدف الأساسي من تعليم ريادة الأعمال مبكراً في المرحلة الدراسية هو زيادة الوعي وتعزيز الفكر الإبداعي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على خلق جيل مهيأ لدخول قطاع ريادة الأعمال والانخراط به مستقبلاً. 

ويشهد الأردن حاليًا تركيزًا كبيرًا على دعم مهارات ريادة الأعمال ومهارات تنظيم المشاريع. حيث أن تطوير العقليات والكفاءات والممارسات الريادية في سن مبكرة سيكون له آثار ايجابية طويلة الأمد على استعداد الطلاب للتعليم الجامعي، والتخطيط المهني ليس فقط على المستوى الفردي وإنما أيضا على المستوى المجتمعي.

كما أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو إنشاء أساس لتدريب المعلمين على التفكير الريادي وكفاءات القرن الحادي والعشرين، ونقل المعارف والمهارات لطلبة المدارس والخروج بأفكار ريادية تسعى لحلول مجتمعية.

ويأتي هذا المشروع بتنفيذ من هيئة شباب الوسطية وبدعم من منظمة التعاون الإسلامي للشبابICYF.