النسخة الكاملة

هيئة شباب الوسطية تطلق مشروع "الريادة المجتمعية في المدارس" بدعم من منظمة التعاون الإسلامي للشبابICYF.

الخميس-2022-09-01 12:29 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - يعتبر قطاع ريادة الأعمال من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم لما لقدرة هذا القطاع على ابتكار نماذج عمل تجارية تتحول لاحقاً شركات ومشاريع تقدم حلولاً مبتكرة تساهم في رفد الاقتصاد المحلي وتساهم بإيجاد حلول مجتمعية مثل الفقر والبطالة، ومن هنا جاءت أهمية تأسيس أجيال في المرحلة الدراسية المتوسطة وتهيئتهم للانخراط في القطاع الريادي ليكونوا رواد أعمال في المستقبل مساهمين في حل المشكلات الاقتصادية.

لذا ارتأينا لاتخاذ إجراءات تطبيق تعليم ريادة الأعمال مبكراً أي في المرحلة الدراسية، من خلال منهج التطبيقي والذي يركز على المفاهيم المتعلقة بريادة الأعمال والمهارات التطبيقية المرتبطة بالريادة من بناء خطة العمل ونموذج العمل التجاري والإدارة المالية وإدارة المشاريع وغيرها..

إن الهدف الأساسي من تعليم ريادة الأعمال مبكراً في المرحلة الدراسية هو زيادة الوعي وتعزيز الفكر الإبداعي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على خلق جيل مهيأ لدخول قطاع ريادة الأعمال والانخراط به مستقبلاً. 

ويشهد الأردن حاليًا تركيزًا كبيرًا على دعم مهارات ريادة الأعمال ومهارات تنظيم المشاريع. حيث أن تطوير العقليات والكفاءات والممارسات الريادية في سن مبكرة سيكون له آثار ايجابية طويلة الأمد على استعداد الطلاب للتعليم الجامعي، والتخطيط المهني ليس فقط على المستوى الفردي وإنما أيضا على المستوى المجتمعي.

كما أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو إنشاء أساس لتدريب المعلمين على التفكير الريادي وكفاءات القرن الحادي والعشرين، ونقل المعارف والمهارات لطلبة المدارس والخروج بأفكار ريادية تسعى لحلول مجتمعية.

ويأتي هذا المشروع بتنفيذ من هيئة شباب الوسطية وبدعم من منظمة التعاون الإسلامي للشبابICYF.