المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-09-01 10:41 am

ترويكا النواب..فنجان قهوة..وطناش..وكالة اخر نكتة ودندنة..الاطباء لا استسلام..بيع قصر ..120 مليون مكافآت..الخرابشة ما بدهم وظائف

ترويكا النواب..فنجان قهوة..وطناش..وكالة اخر نكتة ودندنة..الاطباء لا استسلام..بيع قصر ..120 مليون مكافآت..الخرابشة ما بدهم وظائف

جفرا نيوز - عصام مبيضين

من هو رئيس مجلس النواب القادم ؟
من هو رئيس مجلس النواب القادم ؟ بعد انتهاء الدورة الاستثنائية، البعض وضع المركبة بعد الحصان من الان، وأصبح يضع التكهنات، ويضرب في الودع ، وعلى كل حال (كمشنا) تسريبات؛ أنه حتى الآن هنالك (5) أشخاص لديهم النية لخوض الانتخابات ، مع توقعات بانسحابات قادمة ،على العموم  ظهر الطموح عندهم منذ الآن، وسيتبلور بطريق الوصول الى رئاسة المجلس على العموم هذا الموقع المهم  يحتاج إلى توافقات وحسابات  وضوابط محددة.
******
واسطات وتدخلات
واسطات وتدخلات متعددة  وكبرى، من اجل عيون شخصية اجتماعية (....) لدى مسؤول سابق(....) عنيد، وذلك لطي صفحة الخلاف والتنازل عن الحق الشخصي وتبويس اللحى ، في قضية دسمة, المسؤول السابق ، رفض كل الجهود والواسطات لحل الخلاف مع الشخصية الاجتماعية، وقال التعويض المالي بالقضية في المحكمة دسم ، سيذهب لوجة الخير، الجهود مستمرة والواسطات,,,, فمتى نشرب القهوة السادة.؟..؟.
*****
وكالة "الأخبار السارة"
وكالة انباء اقليمية  للاخبار استحدثت قسم خاص طريف على موقعها تحت عنوان "الأخبار السارة”، لمحاربة القنوط والسوداوية من الناس ، باعتبار الخبر السار يحرك المشاعر، ويثير الشجون قسم بعنوان "الأخبار السارة”، خطوة نحو خلق الأمل” بـ”إظهار الأعمال الصالحة، حتى أثناء الصعوبات المعيشية، يمكن الاستفادة من التجربة ، فمتى تاتي وكالة اخر نكتة.
*****
 
نظام التفاهة
من اكثر الكتب التى تشهد اقبالا بالاسواق، هذه الايام نظام التفاهة للفيلسوف الكندي ألان دونو، خاصة وهو يتحدث انه منذ سنوات وبعض والجامعات تغرق في التفاهة ، يمكن تفسير فشل البحث العلمي وضعف الفكر النقدي في بعض الجامعات في بعض الدول بواسطة مفهوم التفاهة؟ وكيف أصبحت التفاهة براديغم عصر بكامله؟ سيطرة التفاهة على الجامعة، قاد إلى ظهور الشطار والفهلوة والهمبكة والنفاق ..الخ وغياب المفكرين  وتقدم التافهين وتراجع الكفاءات  للصفوف الخلفية؟.
*****
مكافآت الموازنة العامة 120 مليون دينار
وقال وزير سابق(....) متى سيتم تطوير القطاع مستعرضا ان المكافآت في الموازنة العامة للدولة بلغت 120 مليون دينار ولم تؤدي دورها في تحفيز القطاع العام، مؤكدا أن القطاع العام يشهد ضعفا في العدالة والمساءلة والرقابة.
*****
ملف وغبار في الطاقة
وزارة الطاقة أخرجت ملف تراكم علية الغبار وزارة الطاقة أخرجت ملف تراكم علية الغبار من سنوات طويلة، وذلك عن ثروات مدفونة في أعماق الاردن، بالمليارات حيث تضمنت النشرة؛ المعادن الإستراتيجية المفتوحة للاستثمار مثل: الذهب، والنحاس، والزركون، والعناصر الأرضية النادرة، وكذلك المعادن، والصخور الصناعية المؤملة مثل: رمال السيليكا، والبازلت، والطباشير، والحجر الجيري النقي، والدولومايت، والكاولين، والفلدسبار، وكذلك الفرص المفتوحة لإستغلال الصخر الزيتي.. (ياخسارة من المسؤول عن ضياع المليارات عن الخزينة).
*****
قصر للبيع
نشرت مواقع التواصل الاجتماعي   نشر عروض بيع قصر فخم لمسؤول سابق في احدى مناطق عمان الغربية، حيث تم تصوير القصر بالفيديو في الاثاث الفاخر، ومرافقة ومدخل الكراج، والموقع والساحات والمسبح والحدائق... الخ ، ولايعرف كم السعر السعر المطلوب خيالي ولايذكر بعيدا عن اصحاب القلوب الضعيفة.
*****
الخرابشة ما بدهم وظائف
كشف الوزير والنائب السابق المحامي محمود الخرابشة عن سر ان "أحد الذين كانوا بيوم من الأيام وزيرا ورئيسا لهيئة قال لي جيب 25 شخصا حتى أقوم بتعيينهم بعدما أقدمت على تقديم استجواب!. فأجبته الخرابشة ما بدهم وظائف الوزير ورئيس الهيئة هو...؟
******
وزارة الشباب "حيص بيص"
وزارة الشباب واتحاد كرة القدم في" حيص بيص" مع اقتراب مباراة المنتخب الوطني مع منتخب اسبانيا،السبب وفق ما كشف خبير رياضي ان اكثر الصعوبات تتمثل بتكاليف، وصعوبات شحن رولات جديده لزراعتها بارضيه الاستاد والتكاليف ،قد تصل لنحو 200 الف دولار وصعوبات الشحن البري، وهو الاقرب للتنفيذ هو اجراء صيانه على حبيبات الملعب  حجم طرود الشحن  من تركيا.. ولن تتعدى التكاليف عن 20 الف دولار.
****
الاطباء لا تراجع لا استتسلام
ولعت بين الاطباء والنواب   حول قانون المجلس الطبي ،مع توجهات في مجلس النواب للموافقة على القانون رغم الاعتراضات من الاطباء   وتطور المعارضة لتأخذ شكل الحرب الباردة بين خريجي اوروبا الشرقية وخريجي اوروبا الغربية والدول الغربية بشكل عام. من خريجي دول اوروبا الشرقية الذين يعتبرون انفسهم الاكثر تضررا من مشروع القانون مقابل محاباته لخريجي باقي الدول من خلال اتاحة المشروع ، نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي ان النقابة "لن تستجيب لأي ضغوط تمارس عليها، وان الاطباء منتخبون مثل النواب، ومن حقهم ان يناقشوا قانونا يمس عملهم”، مشيرا الى ضرورة تمثيل النقابة ولجانه، وهو أمر "لا تراجع عنه”.
********
الصبيحي يضرب من جديد
الناطق السابق بسم   الضمان الاجتماعي   موسى الصبيحي  يضرب من جديد ،كل يوم ملف  الصبيحي  امس  قال معدّل قانون الضمان يفيد فئة محدودة جدا وهناك تعديلات سترفع من نسب البطالة والفقر، لأنه سيخرج مشتركين من سوق العمل دون أن يتمكنوا من الحصول على راتب تقاعدي، لأن سِنهم لم تصل إلى 62 عاما، وبذلك ستكون فرص العمل المتاحة لمن يبلغ الخمسين فما فوق ضئيلة جدا.
*******
ربع مليون اردني بتركيا
من يتابع مواقع التواصل الاجتماعي يجد ان اغلب الناس في انطاليا وطربزون واسطنبول وتركيا، وهناك اجتماعات ولقاءات لناس هناك ، للعلم زاد عدد المسافرين الأردنيين إلى تركيا عن ربع مليون مسافر منذ بداية العام، وحتى نهاية شهر تموز الماضي.‏
*****
دندنة دندنة
مالذي يجري هذه الايام الملفات اختلطت مع بعضها البعض "والحابل مع النابل" وهي فوضى ،حتى اصبح الواحد لايفهم ما لذي يجرى، وفي جلسة جمعت شخصيات وسيطرت عليها السخرية ، وقال البعض ..حتى نعرف ما يجرى في ايطاليا ، يجب ان نعرف ما يجرى في البرازيل " واكتملت باغنية "روح روح عد أوراق الشجر روح، روح عد حبات المطر د والنجوم عد البشر روح وتعالا بس تعالا"... دندنة دندنة
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر