النسخة الكاملة

مشاهد لا تصدق.. أسود "تأكل نفسها" من شدة الجوع (فيديو)

الخميس-2022-08-30 09:36 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أصابت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل، محبي الحيوانات بصدمة بالغة من الحال التي وصلت إليها أسود محمية شهيرة في المكسيك.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عكست الفيديوهات المتداولة مؤخرا الوضع المزري الذي تعيش فيه الحيوانات داخل محمية "بلاك جاكوار- وايت تايجر".

الفيديوهات التي سجلها موظفون سابقون ومجموعات حماية الحيوانات، توثق حالة الحيوانات داخل المحمية، ومنها أسد مريض يرقد بلا حراك على الأرض.

كما أظهرت المقاطع أسدًا آخر يعض ذيله بسبب جوعه الشديد، وحيوانات أخرى هزيلة للغاية، لا تقوى على الركض ولا حتى الحركة.

وأفادت الرابطة المكسيكية لحدائق الحيوان والمربين وأحواض الأسماك، بأن الحيوانات داخل المحمية الشهيرة لم تتلق رعاية طبية ولا طعاما كافيا، خاصة منذ بداية جائحة كورونا.

وقال رئيس المنظمة، إرنستو زازويتا، إن "ظروف الحيوانات كانت سيئة للغاية، ويمكن أن ترى عظامهما، وبعضها مصاب بالجرب، والبعض الآخر فقد عينا وآخر أذنا وآخر ذيلا، لقد أكلت أنفسها".

وبعد تداول الفيديوهات، داهمت شركة مكسيكو سيتي في أوائل شهر يوليو/ تموز الماضي محمية حيوانات "بلاك جاكوار-وايت تايجر" للتحقق من صحة الوقائع التي رصدتها الفيديوهات المنشورة.

وقال المحامي الخاص برئيس محمية "بلاك جاكوار-وايت تايجر"، إدواردو سيرو، في تصريحات لـ"سي إن إن" إنه لا يجري مقابلات إعلامية في الوقت الحالي.

وأشار في حساب مؤسسته على مواقع التواصل، إلى إن المحمية تعتمد على متبرعين من القطاع الخاص، وأن التبرعات انخفضت بشكل كبير مع بداية جائحة كورونا.