النسخة الكاملة

صدمة في الوسط الفني اللبناني برحيل جورج الراسي

الخميس-2022-08-27 06:24 pm
جفرا نيوز -
  

جفرا نيوز - شكل رحيل الفنان اللبناني جورج الراسي عن 39 عاماً صدمة كبيرة في الوسط الفني بعد الإعلان عن وفاته بحادث سير مروع فجر اليوم أثناء عودته من حفل أحياه في سوريا. وسرعان ما تحولت صفحات الكثير من الفنانين اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة لتقديم العزاء والتعبير عن حزتهم الشديد برحيله بطريقة مروعة في سن مبكرة.
وفيما لفت الراسي منذ بداياته الفنية انتباه الجمهور والنقاد الموسيقيين بفعل تشابه صوته مع المغني السوري الشهير جورج وسوف، كان سلطان الطرب من أوائل المعزين، مغرداً على تويتر: "شو هالخبر الحزين صباح اليوم، كتير بكّير يا جورج. الله يصبّر أهل الفنان جورج الراسي على هالكارثة وأهل الصبية يللي كانت برفقتو. خالص التعازي لكل محبّي".

بدورها، كانت الفنانة إليسا من أوائل المعزين، حيث كتبت: "الله يرحم جورج الراسي ويصبر عيلته وأهله. خبر بشع وشب بأول عمره بيكون ضحية حوادث السير اللي عم تسرق خيرة شبابنا. نفسه بالسما يا رب وتعازي الخاصة للصديقة نادين".

كما علقت نانسي عجرم: "ما أبشع هالخبر!!! ما في كلام يعبّر... الله يرحم جورج ويصبر عيلته. ما حدا بيعرف حجم الوجع! الله يقويكي وإن شالله تكون نفسه بالسما".
 ما أبشع هالخبر!!! ما في كلام يعبّر...

بدورها عبرت علقت كارول سماحة عن صدمتها عبر حسابها على تويتر بالقول: "شو هالخبر القاسي اليوم، الله يرحم شبابك يا جورج والله يصبر أهلك على خسارتك، قلبي وفكري معك يا نادين الله يعطيكي القوة تتخطي هالوجع، الله يرحمه".

من هو جورج الراسي؟
بدأ حياته الفنية مبكراً في عمر 16 عاماً، أول فيديو كليب له كان بعنوان "سهر الليل" عام 1995. اسمه الحقيقي هو عثمان محمود الراسي ولكن تم تسميته بجورج الراسي بسبب تشابه صوته مع صوت الفنان جورج وسوف، وهو من مواليد عام 1982 حيث ولد بقريه سلامون القماش بلبنان، وسط عائلة فنية فوالده كان يشجعه دائماً لأنه كان عازف عود، وهو شقيق الفنانة اللبنانية نادين الراسي.
في رصيد المغني الشاب ألبومات عدة منذ انطلاقته في أواسط تسعينيات القرن الماضي، وأغنيات كثيرة بلهجات مختلفة خصوصا اللبنانية والمصرية، حقق بعضها انتشاراً في البلدان العربية منها أغنية "يا ديب" و"لا يمكن".
وتعاون الراسي المتحدر من شمال لبنان، خلال مسيرته مع أسماء معروفة في مجال التأليف الموسيقي والشعر الغنائي العربي في العقدين الماضيين.
كما كان اسمه متداولاً في الصحافة الفنية العربية على خلفية حياته الشخصية، بما يشمل أخبار طلاقه أو تقلبات علاقته بشقيقته الممثلة اللبنانية نادين الراسي.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير