النسخة الكاملة

حمو بيكا: بدهم يعملوا منّي بلطجي وأزعر

الخميس-2022-08-22 07:39 pm
جفرا نيوز -
 ابدى مؤدي المهرجانات حمو بيكا استغرابه للقرارات الصادرة بحقه من قبل نقابة المهن الموسيقية، مؤكدا أنه حاول جاهدا الحصول على تصريح لمزاولة المهنة إلا أن محاولاته قد باءت بالفشل.

وكشف بيكا خلال بث مباشر عبر صفحته على الفيسبوك، أنه قام برفع دعاوى قضائية ضد كل الأشخاص الذين تسببوا بإيقافه عن الغناء، مطالبا الجهات المسؤولة في الدولة إلى الوقوف لجانبه ومعرفة مصير تلك القضايا.

وعلق حمو بيكا: ”أنا تعبت واتخنقت، وكل يوم بيعدي عليا بقول الحمدالله إنه عدى، رافع 3 أو 4 قضايا ولكن معرفش وصلوا لفين في قضية فيهم وصلت للأموال العامة، أنا نفسي تقفوا جمبي، والقضية دي تيجي بسرعة، لأني مش هسيب حقي لو هموت، عايزين يعملوا مني حد صايع وبلطجي".

وأضاف: ”أنا نفسي النيابة تحقق معايا، لأني معايا شهود من خارج المجال، أنا عايز أجيب حقي".

وتساءل عما إذا كان السبب في كل ما يحصل معه هو عدم دفعه للمال والرشاوي، معلقا: ”يوجد قانون يدافع عن المظلومين في هذه البلد، وأنا رافع عدد من القضايا على كل اللي وقف ضدي، منها ابتزاز ورشوة، ولكن معرفش القضايا دي وصلت لفين".

وعبر مؤدي المهرجانات عن استيائه لعدم وقوف أصدقائه في الوسط الفني إلى جانبه ومؤازرته في محنته، مؤكدا أنهم لم يحاولوا التواصل معه للاطمئنان عليه، على الرغم من أنه ساند عددا كبيرا منهم، بينهم شخص وصفه بـ"النصاب العالمي" قائلا: ”أنا لو شوفتك مش عارف هعمل فيك إيه".

وتطرق حمو بيكا بالحديث إلى عدد من الأشخاص الذين يعملون دون الانتساب إلى النقابة إلا انهم يدفعون المال والرشاوي، قائلا: ”أنا مش خايف منكم، أنا مش هسيب حقي لو هموت، حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد وقف في أكل عيشي، أنا زي أي حد بتاع مهرجانات بيغني أشمعنا أنا اللي يحصل فيا كده.. ده امتحان من ربنا وأنا راضي ومش هسيب حقي".

وكان مؤدي المهرجانات قد كشف مؤخرا عن تعرضه للاضطهاد من قبل نقابة المهن الموسيقية؛ بسبب رفضهم المستمر لإعطائه تصاريح للغناء.

وحصل ”فوشيا" على نص التصاريح التي وقع عليها سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية أحمد رمضان، والفنان هاني شاكر، والسماح له بإقامة حفلات بمقابل مادي.

وجاء في المستندات حصول نقابة المهن الموسيقية على مبلغ قدره 30 ألف جنيه من حمو بيكا مقابل إقامة حفل في إحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة. وأيضا إيصالات أخرى تثبت دفعه للنقابة مقابلا ماديا، العام 2021؛ حتى يستطيع إحياء حفل مع عمر كمال، وسامو زين، ومحمود الليثي، وبذلك ينفي ما قالته نقابة المهن الموسيقية حول عدم حصولها على أي مقابل مادي من حمو بيكا.