جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء) الملك يلتقي شخصيات من بينهم وزراء وسفراء ونواب - صور الافتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي - تفاصيل الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الثلاثاء "الملكية " تتوصل لاتفاق لإدخال 20 طائرة حديثة إلى أسطولها مدير الأمن العام يستقبل السفير القطري
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-08-19 09:10 am

17 قتيلا في هجومين على مدينة خاركيف الأوكرانية

17 قتيلا في هجومين على مدينة خاركيف الأوكرانية

جفرا نيوز - قال حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية إن 17 شخصا في المجمل قتلوا وأصيب 42 في هجومين روسيين منفصلين على مدينة خاركيف بشمال شرق البلاد.

وقالت خدمة الطوارئ المحلية إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب 17 في هجوم صاروخي وقع قبل فجر الخميس. جاء ذلك في أعقاب هجوم روسي على خاركيف الأربعاء، قالت خدمة الطوارئ في البداية إنه أسفر عن مقتل 12 شخصا.

وأعلن الحاكم أوليه سينيهوبوف العثور على مزيد من الجثث بينما كانت فرق الإنقاذ تشق طريقها وسط أنقاض المنازل المدمرة.

وكتب على تيليغرام "حتى الآن، لقي 17 شخصا حتفهم في خاركيف... وأصيب 42"، واصفا الهجمات بأنها "عمل إرهابي".

وقال سينيهوبوف أيضا إن شخصين قتلا الخميس، في هجوم صاروخي على بلدة كراسنوهراد في منطقة خاركيف.

ووصف الرئيس فولوديمير زيلينسكي هجوم الأربعاء، على خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، بأنه "ضربة ملتوية... استهدفت المدنيين بلا مبرر".

وأضاف "لا يمكننا أن نغفر ذلك. سوف ننتقم".

وتنفي روسيا استهداف المدنيين عمدا خلال ما تسميها "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا.

وقالت تمارا كرامارينكو، وهي من سكان خاركيف، لرويترز إن صاروخا أصاب المسكن الذي تعيش فيه الأربعاء.

وأضافت "فرقعة... ثم ضباب رمادي... لدينا ثلاث نوافذ، لم يتبق شيء آخر! بدأت السلالم في الانهيار، وراح الناس يساعدون بعضهم".

رويترز

ويكي عرب