مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-08-18 12:07 pm

"أوبك": نثق بروسيا والعلاقات متينة معها

"أوبك": نثق بروسيا والعلاقات متينة معها

جفرا نيوز - أعلن الأمين العام الجديد لمنظمة "أوبك" هيثم الغيص، اليوم الأربعاء، أنّه يثق بروسيا وأنّ للمنظمة علاقات قوية معها.

وفي مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" التلفزيونية، أشار الغيص، الذي تولى منصب الأمين العام في آب/أغسطس الجاري، إلى أنّ "أوبك" التزمت دائماً بمبدأ فصل السياسة والتعاون في سوق النفط.

وقال رئيس المنظمة "أولاً ، إذا نظرت إلى التاريخ، فإن مثل هذه التحديات ليست جديدة على أوبك"، في إشارة إلى الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات وغزو العراق للكويت عام 1990. وتابع الغيص، لذلك، "لدى المنظمة علاقات قوية بروسيا".

وأضاف الغيص، بأنّ "ترؤس روسيا لدعم إعلان التعاون (اتفاق أوبك +) كان واضحاً منذ اليوم الأول، منذ عام 2017 في سياق تنظيم السوق".

في الوقت نفسه، أجاب الأمين العام لمنظمة "أوبك" عندما سئل عما إذا كان هذا يعني أنّه يثق بروسيا: بـ "نعم".

ومنذ عام 2017، تتعاون "أوبك" مع الدول الشريكة من خارج المنظمة، والتي تعدّ روسيا زعيمة غير رسمية لها، لتنظيم إنتاج النفط وتحقيق التوازن في سوق النفط. وأصبح هذا التعاون يسمى تحالف " أوبك + ".

وبعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وفرض عقوبات مختلفة من قبل الدول الغربية، واصلت "أوبك" تعاونها مع روسيا.

وأعلنت السعودية، الزعيم الفعلي لـ"أوبك"، رداً على الدعوات الأميركية لزيادة إنتاج النفط ليحل محل "البراميل الروسية"، التي خرجت من السوق بسبب القيود الاقتصادية، أنّ جميع القرارات بشأن هذه المسألة تتخذ فقط بالتنسيق مع الشركاء في التحالف.
ويكي عرب