مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-08-18 12:06 pm

السعودية والإمارات تشتريان ديوناً للحكومة الأميركية بعد امتناعهما لأشهر

السعودية والإمارات تشتريان ديوناً للحكومة الأميركية بعد امتناعهما لأشهر

جفرا نيوز - عاد اثنان من أغنى اقتصادات النفط، السعودية والإمارات، إلى سوق السندات الأكثر أهمية في العالم (الخزانة الأميركية) للمرة الأولى منذ شهور.

وأفادت وكالة "بلومبيرغ" أنّه بفضل عائدات نفطية غير متوقعة تُقدّر بنحو 818 مليار دولار هذا العام وحده، امتنعت الدول المصدّرة للنفط في الشرق الأوسط مثل السعودية والإمارات، إلى حدٍّ كبير، عن شراء سندات الخزانة الأميركية.

وبحسب الوكالة، انتهت فترة التوقف الطويلة في حزيران/يونيو، وهو آخر شهر تتوفر عنه بيانات رسمية، حيث زادت حيازة السعودية بمقدار 4.5 مليار دولار - أكبر زيادة منذ صيف 2020 - إلى ما يزيد قليلاً على 119 مليار دولار، وفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأميركية. ولا يزال ذلك قرب أدنى مستوى منذ عام 2017.

وأضافت الإمارات، التي انخفضت حيازاتها بأكثر من الثلث منذ حزيران/ يونيو 2021، 1.6 مليار دولار من سندات الخزانة الأميركية. ويُرجع خبراء، الإقبال مجدداً على هذه الديون، إلى أنّه "في فترة الضغوط التضخمية، يزداد تفضيل الأصول الدولارية".

وانخفضت حيازات السعودية من سندات الخزانة بأكثر من 35% منذ أوائل عام 2020. وقال مسؤولون سعوديون في وقت سابق من هذا العام، إنّ المملكة تعتزم الاحتفاظ بمليارات الدولارات من دخلها النفطي في حساب جارٍ حكومي حتى نهاية عام 2022، وعندها ستقرر كيفية استخدام الأموال.
ويكي عرب